كوريا الجنوبية.. التسوق الإلكتروني يسجل ثاني أعلى مستوى في مارس

سارة كريم

أصدرت هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية، بيانات بأن التسوق عبر الإنترنت في البلاد سجل ثاني أعلى مستوى له في مارس، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على خدمات توصيل الطعام وخدمات السفر وسط التعافي الاقتصادي.

وبلغت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت 17.2 ترليون وون، حوالي 13.6 مليار دولار أمريكي، في مارس، بزيادة قدرها 11.1% عن نفس الشهر من العام السابق، وفقا للبيانات، وفقًا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم السبت 7 مايو 2022.

ثاني أعلى مستوى للتسوق الإلكتروني

تعد تلك القيمة هي ثاني أعلى مستوى للتسوق الإلكتروني منذ أن بدأت الهيئة في تجميع البيانات ذات الصلة في عام 2001. وقد سجل التسوق عبر الإنترنت مستوى قياسيا بلغ 17.8 تريليون وون في ديسمبر من العام الماضي.

وارتفعت المشتريات التي تمت من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة الأخرى بنسبة 17.2% على أساس سنوي، لتصل إلى 12.8 تريليون وون، من إجمالي قيمة التسوق عبر الإنترنت.

وارتفعت المعاملات عبر الإنترنت لخدمات توصيل الطعام بنسبة 21.1% على أساس سنوي لتصل إلى 2.38 تريليون وون في مارس.

زادت معاملات المواد الغذائية والمشروبات بنسبة 23.2% لتصل إلى 2.4 تريليون وون. وقفزت معاملات خدمات السفر والمواصلات بنسبة 51.8% إلى 946 مليار وون، مع زيادة نشاط الناس وسط تخفيف قيود التباعد الاجتماعي.

وأظهرت البيانات أن قيمة التسوق عبر الإنترنت زادت في الربع الأول بنسبة 11.8% لتصل إلى 49.1 تريليون وون، وزادت معاملات التسوق عبر الهاتف المحمول بنسبة 18% لتصل إلى 37.4 تريليون وون.

ربما يعجبك أيضا