كوريا الجنوبية: الصادرات لا تزال مستقرة في منطقة إيجابية

مصطفى خلف الله

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية، هان دوك-سو، الأحد 16 يونيو 2024، إن الصادرات لا تزال مستقرة في منطقة إيجابية، مما يؤدي إلى توقعات بأن الاستهلاك المحلي سوف يتعافى بمرور الوقت.

أدلى هان بهذا التصريح خلال اجتماع ضم كبار المسؤولين في الحكومة وحزب “سلطة الشعب” الحاكم، والمكتب الرئاسي؛ مشيرًا إلى أن التباينات لا تزال قائمة بشأن وتيرة الانتعاش بين القطاعات، حسبما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضاف هان: “وفقًا لزيادة الصادرات، سترتفع أرباح الشركات، ومن خلال الأجور وتوزيعات الأرباح، سيتحسن دخل الأسر، وسترتفع القوة الشرائية، مما يسهم في التعافي الداخلي، بما في ذلك الاستهلاك”.

وارتفعت الصادرات -وهي محرك رئيس للنمو الاقتصادي- بنسبة 11.7% على أساس سنوي، لتصل إلى 58.1 مليار دولار في مايو الماضي، وهي الزيادة الشهرية الثامنة على التوالي، على خلفية قوة الطلب العالمي على أشباه الموصلات، من بين عناصر أخرى، وفقا للبيانات الحكومية.

وأظهرت بيانات وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، الأحد، ارتفاع صادرات القطاع بنسبة أكثر من 30 % في مايو الماضي، للشهر الثاني على التوالي.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية أن بيانات الوزارة أظهرت ارتفاع صادرات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بنسبة 31.8 %، مقارنة بالعام الماضي.

وكانت صادرات القطاع قد ارتفعت بنسبة 33.8% في أبريل الماضي؛ حيث بقيت صادرات القطاع أعلى من 30 في المائة للشهر الثاني على التوالي.

وارتفعت صادرات أشباه المواصلات بنسبة 52.4% على أساس سنوي، في حين ارتفعت صادرات الشاشات بنسبة 15.3%، والهواتف المحمولة بنسبة 10.8%.

ربما يعجبك أيضا