كوريا الجنوبية تسعى لتوسيع التعاون مع السعودية

شيماء عزيز
السعودية

اقترحت كوريا الجنوبية على وزارة التجارة السعودية إنشاء “الهيئة الاستشارية للسياسات” من “أجل الحفاظ على زخم التبادل وتوسيع التعاون بين البلدين في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والناشئة” في ظل جهود وزيارات رسمية لتعزيز التعاون.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته وزيرة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والناشئة الكورية الجنوبية ويونغ-جو في سيؤول مع وفد من وزارة التجارة السعودية اليوم الاثنين 29 يوليو 202، بقيادة وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، وفق بلومبرج.

واتفقت الوزارتان على مواصلة المناقشات لإنشاء الهيئة الاستشارية، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل، وطالب الجانب الكوري من نظيره السعودي “الاهتمام والتعاون لتوسيع مشاركة الشركات الكورية في مهرجان الشركات الناشئة السعودي “بيبان 24”  المقرر انعقاده في السعودية خلال نوفمبر المقبل.

كما دعا الجانب الكوري نظيره السعودي إلى مهرجان الشركات الناشئة “كومأب”(COMEUP)، المقرر عقده خلال ديسمبر في كوريا الجنوبية.

في نوفمبر 2022، زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كوريا الجنوبية على رأس وفد يضم وزراء الطاقة والداخلية والدفاع والخارجية والتجارة والاستثمار والاقتصاد، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة.

ربما يعجبك أيضا