كوريا الجنوبية تفرض غرامه تاريخية على «كريدي سويس»

مصطفى خلف الله

فرضت كوريا الجنوبية غرامة هي الأعلى في تاريخها على مصرف “كريدي سويس” السويسري بسبب انتهاك قواعد عمليات البيع على المكشوف.

وقالت لجنة الخدمات المالية الكورية في بيان اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، إن لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة فرضت غرامة مجمعة بقيمة 27.2 مليار وون (19.5 مليون دولار) على بنك “كريدي سويس”، وذراعه في سنغافورة.

وتعد هذه أعلى غرامة تفرضها كوريا الجنوبية منذ بدأت معاقبة الجهات التي تنخرط في أنشطة البيع على المكشوف على نحو غير قانوني في أبريل من عام 2021، وفق ما ذكرته وكالة “بلومبرج”.

شهدت الاحتياطيات الأجنبية لكوريا الجنوبية انخفاضا للشهر الثالث على التوالي في يونيو بسبب مقايضة البنك المركزي للعملات الأجنبية مع صندوق المعاش الوطني في البلاد وسداد سندات استقرار النقد الأجنبي، وفقا لبيانات البنك المركزي اليوم .

وبلغت الاحتياطيات الأجنبية للبلاد 412.21 مليار دولار أمريكي حتى نهاية يونيو، بانخفاض 620 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه، وفقا لبيانات بنك كوريا المركزي.

وقال البنك المركزي إنه قدم دولارات لصندوق المعاش الوطني بموجب اتفاق مبادلة العملات الأجنبية وسدد سندات استقرار النقد الأجنبي المستحقة.

ربما يعجبك أيضا