كوريا الجنوبية تمنح الإقامة طويلة الأمد للأفغان المتعاونين معها

سهام عيد

رؤية

سول – قررت وزارة العدل الكورية الجنوبية، إعطاء الإقامة طويلة الأمد للأفغان، الذين عملوا مع الحكومة الكورية الجنوبية في أراضيهم في الماضي وأفراد عائلاتهم عند وصولهم إلى البلاد.

وقال وزير العدل الكوري بارك بيوم كيه في تصريح أوردته وكالة يونهاب الكورية، اليوم الخميس “إن الوزارة اتخذت قرارا صعبا بقبول الاستضافة الخاصة للأفغان بعد المراجعة المتأنية والعديد من المناقشات، وستمنح الأفغان الوافدين إلى البلاد تأشيرات الإقامة المحلية على مراحل”.

وتخطط الوزارة لإصدار تأشيرات لزيارة قصيرة الأمد عند وصول الأفغان إلى المطار والسماح لهم بدخول البلاد، ومن المتوقع أن تغير تأشيرتهم إلى تأشيرة تسمح بالإقامة طويلة الأمد، ثم تصدر لهم تأشيرة تسمح بالعمل في أي وظيفة عند خروجهم من منشأة حكومية للتكيف مع الحياة الجديدة في كوريا الجنوبية.

وقال بارك إن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، يشملون مهنيين طبيين ومترجمين ومدربين مهنيين وصيادلة وممارسي تكنولوجيا المعلومات، ساعدوا كوريا الجنوبية في مجهوداتها لإعادة بناء أفغانستان، وكذلك أفراد أسرهم، داعيا الكوريين إلى التفهم العميق والدعم لإظهار إرادة كوريا الجنوبية عدم التخلي عن أصدقائها الأفغان.

يذكر أن كوريا اعتزمت جلب ما مجموعه 391 أفغانيا عملوا مع كوريا الجنوبية في الماضي في أراضيهم، إلى البلاد ضمن مهمة الإجلاء.

ربما يعجبك أيضا