كوريا الجنوبية: مصانع الرقائق في الصين لن تغلق رغم القيود الأمريكية

أحمد السيد

قالت وزارة التجارة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023، إن القواعد التي اقترحتها الولايات المتحدة، لمنع استغلال دول مثيرة للقلق، لتمويل مخصص لشركات تصنيع الرقائق تبلغ قيمته 52 مليار دولار، لن تجبر الشركات على إغلاق مصانعها في الصين.

وفق رويترز، اقترحت وزارة التجارة الأمريكية أمس الثلاثاء، فرض قيود على شركات أمريكية لتصنيع الرقائق تتلقى تمويلًا يتعلق بالتصنيع والأبحاث.

وتشمل الإجراءات قيودًا على الاستثمار في التوسع بدول مثل الصين وروسيا، ولدى أكبر شركتين في العالم لتصنيع رقائق الذاكرة، وهما سامسونج إلكترونيكس وإس.كيه هاينكس، منشآت لإنتاج الرقائق في الصين.

وتشيد سامسونج مصنعًا للرقائق في تكساس، تتجاوز تكلفته 25 مليار دولار، في حين أعلنت مجموعة إس.كيه المالكة لهاينكس العام الماضي خططًا لاستثمار 15 مليار دولار في قطاع الرقائق بالولايات المتحدة، وتتقدم الشركتان بناء على ذلك للحصول على تمويل.

وقالت وزارة التجارة إن القواعد المقترحة تحد من نمو الطاقة الإنتاجية لتصنيع الرقائق في الصين بالنسبة إلى الشركات المتلقية للتمويل، ولكنها لا تقيد الاستثمارات في التكنولوجيا وتطوير العمليات واستبدال الآلات والمعدات الضروري للعمليات في المصانع القائمة.

وذكرت وزارة التجارة في كوريا الجنوبية أن الحكومة تعتزم التواصل مع القائمين على القطاع في الداخل وتحليل القواعد المقترحة والتشاور مع النظراء في الولايات المتحدة خلال 60 يومًا.

وقالت شركتا سامسونج وإس.كيه هاينكس إنهما ستراجعان تفاصيل الإعلان.

ربما يعجبك أيضا