كوريا الشمالية: إرسال أمريكا دبابات إلى أوكرانيا «جريمة لا أخلاقية»

راوية عزام
كوريا الشمالية

جددت كوريا الشمالية انتقادها قرار أمريكا بإرسال دبابات إلى أوكرانيا، ووصفته بأنه “جريمة لا أخلاقية”، تهدف إلى إطالة أمد الحرب، حسب وكالة أنباء رويترز.

وقال مدير الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية في كوريا الشمالية، كوون تشونج كيون في بيان، اليوم الأحد 29 يناير 2023، إن مزاعم واشنطن بأن كوريا الشمالية قدمت أسلحة إلى روسيا هي “شائعة لا أساس لها” لتبرير مساعدتها العسكرية لأوكرانيا.

جريمة لا أخلاقية

أضاف البيان الذي نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية أن “الولايات المتحدة تعمل جاهدة لتزويد أوكرانيا بأسلحة هجومية بأي ثمن، في تجاهل لقلق وانتقادات المجتمع الدولي، وهذه جريمة لا أخلاقية تهدف إلى إبقاء الوضع الدولي غير مستقر”.

وأفاد البيان أن المزاعم التي لا أساس لها من الصحة بشأن صفقات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا “غير مقبولة واستفزاز خطير لا يمكن السماح به أبدا”.

واشنطن تتجاوز الخط الأحمر

حسب وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية أمس السبت، نددت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم يو جونج، بتعهدات الولايات المتحدة بإرسال دبابات قتالية إلى أوكرانيا، قائلة إن واشنطن “تتجاوز الخط الأحمر” لكسب الهيمنة عن طريق حرب بالوكالة.

وفي ديسمبر الماضي، قال البيت الأبيض إن “كوريا الشمالية زودت مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة بصواريخ لدعم القوات الروسية في أوكرانيا”.

ربما يعجبك أيضا