كوريا الشمالية تحتجز أمريكيًّا عبر الحدود بين الكوريتين

حسام أحمد
كوريا الشمالية

قالت قيادة الأمم المتحدة في شبه الجزيرة الكورية، اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، إنه من المرجح أن يكون مواطن أمريكي محتجز لدى كوريا الشمالية بعد عبوره الحدود الفاصلة بين الكوريتين من دون تصريح خلال إحدى الرحلات.

وكان الشخص يشارك في رحلة إلى المنطقة الأمنية المشتركة، وهي القرية الحدودية في المنطقة منزوعة السلاح الفاصلة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ويحرسها جنود من كلا البلدين، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وحددت صحيفة دونج-إيه إلبو، نقلًا عن الجيش الكوري الجنوبي، هوية الشخص على أنه ترافيس كينج، وهو جندي من الدرجة الثانية في الجيش الأمريكي.

اقرأ أيضًا| قلق أمريكي من إجراء كوريا الشمالية اختبار صاروخي

وكتبت قيادة الأمم المتحدة على تويتر: “عبر جندي أمريكي، من دون تصريح، خط ترسيم الحدود العسكرية ليدخل إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في أثناء جولة تعريفية بالمنطقة الأمنية المشتركة”.

وأضافت القيادة: “نعتقد أنه حاليًّا رهن احتجاز جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ونعمل مع نظرائنا في الجيش الشعبي الكوري للتعامل مع هذه الواقعة”.

ولم يرد البيت الأبيض على طلب للتعقيب، كما لم ترد وزارتا الخارجية والدفاع الأمريكيتان حتى الآن على طلبات للتعقيب.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها لا تملك أي معلومات بشأن الواقعة.

ويحظر دليل إرشادات السفر الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية دخول المواطنين الأمريكيين إلى كوريا الشمالية “بسبب استمرار الخطر الجاد بالاعتقال والاحتجاز طويل الأجل للمواطنين الأمريكيين”.

وطُبق الحظر بعدما احتجزت السلطات الكورية الشمالية الطالب الجامعي الأمريكي أوتو وارمبير خلال جولة في البلاد. وتوفي وارمبير في 2017 بعد أيام من إطلاق سراحه من السجن وعودته إلى الولايات المتحدة في حالة غيبوبة.

ربما يعجبك أيضا