كوريا الشمالية تطلق صواريخ قصيرة المدى للمرة الثانية بأسبوع

عمر رأفت
كوريا الشمالية

 قالت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي اليوم الأربعاء، بعد أيام من كشفها عن منشأة لتخصيب اليورانيوم وتعهدها بتعزيز ترسانتها النووية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصواريخ انطلقت من كيتشون الواقعة شمالي العاصمة بيونجيانج في حوالي الساعة 6:50 صباحا بالتوقيت المحلي (2150 بتوقيت جرينتش أمس الثلاثاء) في اتجاه الشمال الشرقي وحلقت لمسافة 400 كيلومتر تقريبا دون تحديد عدد الصواريخ التي أُطلقت ومكان سقوطها.

تهديد واضح وخطير

أضافت في بيان: “نندد بشدة بإطلاق كوريا الشمالية للصواريخ ونعده استفزازا واضحا يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية”، وتوعدت برد ساحق على أي استفزازات أخرى.

وبعد نحو 30 دقيقة من الإخطار الأول بإطلاق الصواريخ، قال خفر السواحل الياباني إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا آخر.

وقال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا إن صاروخا واحدا على الأقل سقط قرب الساحل الشرقي الداخلي لكوريا الشمالية وإن عمليات إطلاق الصواريخ “لا يمكن التساهل معها”.

وأطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى الخميس الماضي، في أول عملية إطلاق من نوعها منذ أكثر من شهرين والتي وصفتها لاحقا بأنها اختبار لنظام جديد لإطلاق صواريخ متعددة.

ربما يعجبك أيضا