كومباني يرحب بتعيين ويلش كأول امرأة تدير مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز

حسام الدين صالح
الدوري الإنجليزي - ريبيكا ويلش

قال فينسنت كومباني مدرب نادي بيرنلي الإنجليزي، اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، إن تعيين ريبيكا ويلش كأول حكمة تتولى إدارة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يمثل لحظة فارقة لكرة القدم.

وستُطلق ويلش (40 عامًا) صفارة البداية عندما يواجه بيرنلي منافسه فولهام على ملعب كرافن كوتيدج بعد غد السبت.

لحظة فارقة

قال كومباني للصحفيين “إنها لحظة فارقة. اعتقد أنها ستفخر كثيرًا لأنها فعلت ذلك. الكثير من النساء بشكل عام وداخل الرياضة أيضًا على وجه التحديد، سيرون في ذلك وسيلة للوصول لأعلى مستوى”.

وكانت ويلش، التي تعمل حكمة في الدوري الممتاز للسيدات، هي الحكم الرابع لفولهام ضد مانشستر يونايتد الشهر الماضي لتصبح أول امرأة تتولى هذا الدور في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كومباني “أنا دائما أؤيد أي نوع من التوسع بأي شكل لأنه يزيد من مجموعة المواهب وأعتقد أننا بحاجة إلى الوصول إلى جميع المواهب المتاحة، لذلك لدينا أفضل الحكام في أفضل دوري في العالم”.

سام أليسون

أضاف كومباني إنه يرحب أيضا بتعيين سام أليسون لإدارة مباراة شيفيلد يونايتد ضد لوتون تاون يوم 26 ديسمبر الجاري. وسيكون أليسون أول حكم أسمر يتم اختياره لإدارة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ يوريا ريني في 2008.

وقال كومباني “نظرتك للأمور ليست بالضرورة ما يعنيه ذلك لبقية الأشخاص. كان هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعتقدون أن ذلك يمكن ان يحدث، والذين لا يعتقدون أيضا أنهم قادرون على تحقيقه. من خلال رؤية تلك الأمثلة سيقولون: يمكن أن أكون التالي، ربما استطيع أن أفعل شيئا إيجابيا”.

ربما يعجبك أيضا