«كوهير» الكندية تصبح من كبار شركات الذكاء الاصطناعي

عبدالرحمن طه

أصبحت شركة “كوهير” الكندية واحدة من أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم من حيث القيمة السوقية، حيث نفذت جولة جديدة لجمع التمويلات على أساس أن قيمتها السوقية تبلغ 5.5 مليار دولار، لتصبح ضمن الفئة الأعلى للشركات الناشئة في العالم.

وبحسب وكالة بلومبرج اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، أن الشركة حققت هذه المكانة دون أن تقدم تطبيقا  يكتب قصائد الشعر أو يرسم اللوحات أو يساعد في أداء الواجب المنزلي، وبدلًا من ذلك، تقوم الشركة بتصنيع نماذج لغوية كبيرة -وهي برامج مدربة على مساحات هائلة من الإنترنت لتحليل وإنشاء النصوص- وتخصيصها للشركات.

500 مليون دولار

جذبت كوهير مستثمرين  ضخوا فيها حوالي 500 مليون دولار، وقاد المستثمرون في هذه الجولة صندوق إدارة استثمارات التقاعد الكندي “بي.إس.بي إنفستمنت” إلى جانب مجموعة أخرى مثل “سيسكو سيستمز ” و”فوجيتسو ” اليابانية و”أيه إم دي فينشرز” التابعة لشركة صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية أدفانسد ميكرو ديفايسز، ووكالة دعم الصادرات الكندية إي.دي.سي.

ويزيد التمويل الجديد من تقييم الشركة الناشئة عن العام الماضي، عندما جمعت 270 مليون دولار في جولة قادتها شركة “Inovia Capital” ومقرها مونتريال، ليصل إجمالي أموالها النقدية إلى 970 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا