«كيبك» الكويتية: حريق محدود في مصفاة الزور

عبدالرحمن طه
«كيبك» الكويتية: حريق محدود في مصفاة الزور دون أن يؤثر على الإنتاج

أعلن المتحدث باسم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبك”، علي العجمي، عن وقوع حريق محدود في إحدى مناطق التخزين التابعة لمصفاة الزور “بعيدًا عن وحدات المصفاة”

وأكد العجمي على عدم وقوع خسائر في الأرواح أو مصابين جراء الحريق، وأن رجال الإطفاء يعكفون على إخماده، بجانب استمرار عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي، بحسب منشور الشركة على موقع “إكس” اليوم السبت 29 يونيو 2024.

إنتاج مصفاة الزور

تعتبر مصفاة الزور من المشاريع النفطية الضخمة إقليميا وإحدى أهم بنود استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لعام 2040 ورؤية (كويت جديدة 2035) لزيادة طاقة إنتاج تكرير النفط الخام.

وكشف تقرير سابق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن مصفاة الزور تنتج يوميًا 86 ألف برميل من (النافثا) ونحو 99 الف برميل يوميًا من وقود محركات الطائرات و147 الف برميل يوميًا من الديزل منخفض الكبريت و225 ألف برميل يوميًا من زيت الوقود منخفض الكبريت إضافة الى 2500 طن يوميًا من الكبريت الصلب.

وجاءت مصفاة الزور في المرتبة السابعة عالميا ضمن قائمة أكبر 10 مصافي نفط في العالم بطاقة تكريرية عالية حيث يتم تصنيف المصافي الأضخم بالعالم بناء على القدرات التكريرية بعد مراجعة تقرير المسح العالمي للتكرير لعام 2022 والمنشور بمجلة عالم النفط والغاز.

 

WhatsApp Image 2024 06 29 at 4.04.40 PM

ربما يعجبك أيضا