«كيزاد»: الإمارات بيئة استثمارية جاذبة لرواد الأعمال

عبدالرحمن طه
فريق-شركة-كيزاد

أكد منصور المرر نائب الرئيس لتطوير الأعمال الصناعية في مجموعة “كيزاد“، أن دولة الإمارات تتمتع ببيئة استثمارية جاذبة تشجع رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم على الإقامة والعمل فيها نظرا لما تتميز به من سهولة في ممارسة الأعمال، وتنوع الثقافات، والأمن والاستقرار.

ونوه المرر، في مداخلة تحت عنوان “الدور الاستراتيجي لأبوظبي في مبادرة الحزام والطريق.. بوابة إلى الشرق الأوسط وما بعده” خلال جلسة عن أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عقدت على هامش أعمال اليوم الثاني من القمة التاسعة لمبادرة الحزام والطريق في هونج كونج، إلى حرص الإمارات على تنويع مصادر الدخل والاستثمار في العديد من القطاعات بعيدا عن النفط والغاز.

تطوير البنية التحتية

قال منصور المرر إن الإمارات قامت بتطوير بنية تحتية متطورة على مستوى عالمي تدعم نمو مختلف الصناعات، مضيفًا: ” نحن رواد عالميون في النقل البحري، من خلال تسيير أكثر من 300 سفينة تربط الشرق بالغرب بأقصر الطرق الممكنة”، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

كما أشار إلى أن شبكة الإمارات اللوجستية الواسعة تغطي أكثر من 40 دولة، ما يجعل الإمارات الشريك الموثوق به للشركات العالمية في نقل البضائع والخدمات، منوهًا بقيام العاصمة أبوظبي بتطوير مناطق صناعية متكاملة تمتد على مساحة 550 كيلومترًا مربعًا، مزودة ببنية تحتية عالمية المستوى تستضيف أكثر من 3000 مشروع صناعي عالمي المستوى.

ولفت المرر إلى “مشروع 300 مليار” الذي أطلقته الإمارات بهدف تطوير وتحفيز القطاع الصناعي في الدولة، ورفع مساهمته الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.

ربما يعجبك أيضا