«كيزاد» توقع اتفاقية مع «دوكاب للمعادن» لزيادة طاقتها الإنتاجية

مصطفى خلف الله

وقعت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في الإمارات، وشركة دوكاب للمعادن اليوم اتفاقية مساطحة لمدة 50 عاما لتوسيع مساحة منشأة الشركة الصناعية في كيزاد.

وتم التوقيع بحضور محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، وخالد لوتاه، رئيس مجلس إدارة مجموعة دوكاب، على هامش منتدى اصنع في الإمارات 2024.

وستقوم دوكاب للمعادن بإضافة أكثر من 51 ألف متر مربع إلى مساحة منشأتها الحالية والبالغة مساحتها 50 ألف متر مربع في كيزاد، لزيادة طاقتها الإنتاجية من منتجات النحاس والألومنيوم عالية الجودة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 27 مايو 2024.

وبهذا التوسع ستصل مساحة استثمارات شركة دوكاب للمعادن في كيزاد إلى أكثر من 100 ألف متر مربع، ويضيف هذا المشروع الاستراتيجي العديد من المزايا إلى قطاع التصنيع في إمارة أبوظبي بما في ذلك الاستفادة من قدرات الشركة في مجال البحث والتطوير، التي تعتبر الأفضل في فئتها لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز إقليمي متطور لتصنيع وإنتاج أصناف جديدة من المنتجات المعدنية، إضافة إلى أن المنشأة ستوفر العديد من فرص العمل الجديدة في مختلف التخصصات المهنية.

وقال محمد الخضر، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد.. ” تتمتع دوكاب للمعادن بسمعة طيبة في هذا القطاع، وتوسع دوكاب ضمن منظومتنا يعزز من دور مجموعة كيزاد في قيادة مسيرة التنمية في قطاع تصنيع المعادن باعتبارها واحدة من أكبر المناطق الصناعية والاقتصادية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف ” تتبنى إمارة أبوظبي سياسات مشجعة للاستثمار في تطوير البنية التحتية الداعمة للصناعات المعدنية، وهذه السياسات ساعدت مجموعة كيزاد في تمهيد الطريق للنمو المستدام والابتكار في قطاع الصناعات المعدنية بدولة الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا