«كيزاد» و«الغرير للأغذية» توقعان اتفاقيات 3 مشاريع بالإمارات

فاروق محمد
مواني أبوظبي

وقعت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي “مجموعة كيزاد”، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، اليوم الجمعة 28 إبريل 2023، اتفاقيات تأجير أرض لمدة 50 عامًا لإنشاء 3 مشاريع ضخمة لمعالجة الأغذية بقيمة استثمارية إجمالية تتجاوز المليار درهم (272.3 مليون دولار)، على مساحة مليون متر مربع مع شركة الغرير للأغذية.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، تعد الاتفاقية بمثابة المرحلة الأولى من استثمارات شركة الغرير للأغذية في كيزاد، على أن يقوم أول مشروعين على بناء المصنع الأول من نوعه في المنطقة لمعالجة النشا، بالإضافة إلى تطوير أحد أكبر مشاريع تسمين الدواجن في دولة الإمارات من حيث السعة.

 اقرأ أيضًا: «موانئ أبوظبي» تطلق مجموعة كيزاد

والمشروع الثالث، والمقرر إعلان تفاصيله في وقت لاحق من هذا العام، يقوم على مشاركة شركة الغرير للأغذية في إقامة المشروع في مركز أبوظبي للأغذية – كيزاد، والذي سيضيف سوق إمداد جديدة كليًّا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز قدرات دولة الإمارات في إنتاج الغذاء وترسيخ مكانة الدولة، كمركزٍ إقليمي متميّز بالابتكار والتكنولوجيا.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة- مجموعة موانئ أبوظبي، عبدالله الهاملي، إن التعاون مع شركة الغرير للأغذية في كيزاد ومركز أبوظبي للأغذية، جزء من السعي المتواصل لبناء أكبر منظومة متكاملة لتجارة جميع السلع الغذائية في المنطقة.

وأضاف: “واثقون من أن هذه الاتفاقية ستلتزم بتحفيز أجندة الأمن الغذائي للدولة وستساهم في تحقيق هدف كيزاد المتمثل في تحسين الإمدادات الغذائية المحلية وتعزيز قدرة الدولة على الاستجابة للتحديات المستقبلية”.

وتمثل هذه الاستثمارات أيضًا حضورًا متزايدًا لشركة الغرير للاستثمار في جميع أنحاء الدولة، موسعةً استثماراتها الحالية في الإمارات الشمالية ودبي، الأمر الذي يعد إنجازًا كبيرًا للمجموعة، فإلى جانب المنافع الاقتصادية لهذه الاتفاقيات، يجري تجهيز المصانع أيضًا لدعم أجندة الدولة للاستدامة من خلال اعتمادها مجموعة من الممارسات المستدامة.

اقرأ أيضًا| مجموعة موانئ أبوظبي تطلق خدمة ملاحية جديدة

ربما يعجبك أيضا