كيف أعاد الماكياج “تشرشل” إلى الحياة في “Darkest Hour”

أماني ربيع

أماني ربيع

تدور قصة فيلم Darkest Hour خلال الحرب العالمية الثانية حيث مصير أوروبا بأكمله معلق على رئيس الوزراء البريطاني  -الجديد وقتها- “ونستون تشرشل”، والذي يجب عليه اتخاذ قرار التفاوض مع هتلر حول هدنة سلمية، إما القتال ومواصلة الحرب رغم احتمالات الخسارة الأكيدة.

الفيلم لا يدور حول الحرب العالمية بقدر ما يدور في فلك شخصية تشرشل نفسها ذلك الذئب العجوز الذي تقع على عاتقه مهمة كبيرة وبحاجة لأخذ قرار حاسم وتاريخي أي أنه اشبه بمقطع من سيرة ذاتية.

 تم تعيين تشرشل رئيسا للوزراء خلفا لنيفيل تشامبرلين، وكانت أوروبا في حالة من الفوضى والرعب، فقد أطاح جيش النازي بالدنماركيين والهولنديين والبلجيكيين، وانهارت القوات البريطانية في أوسلو ولم يكن الحال بأفضل منه في فرنسا ولم يجد ملك بريطانيا جورج السادس أمامه إلا تكليف تشرشل برئاسة الوزراء في ساعة حرجة سيطر فيها النازي على أوروبا تقريبا، كان التوقيت مع بداية معركة دونكيرك والتي يطلق عليها “عملية دينامو”.

لكن عندما نشاهد فيلم Darkest Hour، نحن ننسى كل شيء ونجلس منبهرين أمام أداء استثنائي للمبدع جاري أولدمان في أداء الشخصية الرئيسية والذي بعيدا عن الماكياج المذهل نجدنا أمام ممثل عملاق التقط أدق التفاصيل لإعادة الروح إلى شخصية تاريخية عملاقة أثرت في التريخ البريطاني والعالمي.

ونحن نشاهد الفيلم ننسى ملامح أولدمان الحقيقية فقد تحول بالكامل إلى تشرشل وقد ارتدى بذلة مطاطية غطت بالجسمه الكامل ليماثل هيئة تشرشل.

وبفضل هذا الدور أصبح الطريق مفتوحا أمام أولدمان للفوز بأوسكار أفضل ممثل بعدما فاز بأغلب جوائز الموسم السينمائي المهمة مثل جولدن جلوب وبافتا.

وإلى جانب الأداء الرائع لشخصية “تشرشل” كان هناك تحول جذري أجراه فريق كامل من خبراء المكياج والخدع  كي يبدو أولدمان في نفس شكل وهيئة رئيس الوزراء الأسبق، لذا استحق هذا الفريق بجدارة الترشح لجائزة الأوسكار كأفضل مكياج وتصفيف شعر، ونال جائزة افضل ماكياج في حفل توزيع جوائز “بافتا” مؤخرا.

كان أولدمان يجلس يوميا أمام خبراء الماكياج لمدة 4 ساعات إجراء هذا التحول المدهش، يقوم بتغطية رأس ورقبة ووجه أولدمان بمزيج سيليكون لخلق قالب الوجه، ثم يوضع في قالب من الجص لتشكيل تمثال نصفي.

ويتم تركيب النسخة النهائية من الرأس على وجه أولدمان ليتم نحت الملامح عليها، ثم يضاف الشعر المستعار للرأس وإضافة بعض اللمسات على الوجه من بقع وأوردة وشامات.

فريق ماكياج فيلم Darkest Hour مكون من 4 أشخاص هم مالينوسكي وإيفانا بريكوراس ولوسي سيبيك وكازيرو تاسو.

ربما يعجبك أيضا