كيف تخطط كوريا الجنوبية لزيادة عدد السياح الأجانب؟

عبدالرحمن طه
كوريا الجنوبية

كشفت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين 17 يونيو 2024، عن سلسلة من الإجراءات لتعزيز قطاع السياحة وسط مؤشرات على انتعاش قوي في فترة ما بعد الجائحة.

وتركز الإجراءات التي تم الإعلان عنها خلال اجتماع لوزراء الشؤون الاقتصادية، بما في ذلك وزارة الثقافة والرياضة والسياحة، على تبسيط إجراءات الدخول وتعزيز تجربة السفر الشاملة للزوار الدوليين، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

إجراءات لزيادة أعداد السياح

من أجل الحفاظ على اتجاه التعافي الحادث في كوريا، تخطط الحكومة لتقليص أوقات إصدار التأشيرات للدول ذات الطلب المتزايد على السفر إلى كوريا عن طريق إضافة موظفين وزيادة عدد مراكز طلبات التأشيرة، كما سيتم تقديم تصريح السفر الإلكتروني لمجموعات السياح وتقنيات القراءة الآلية لجوازات السفر لتسهيل الدخول.

وسيجري إطلاق تأشيرة التدريب على الثقافة الكورية على أساس تجريبي في غضون هذا العام لجذب الأفراد المهتمين بالتدريب الثقافي والترفيهي في كوريا.

تأشيرة جديدة

تفكر الحكومة في تقديم تأشيرة جديدة خاصة بالمنطقة للسياح الرقميين، لتمكينهم من العيش والعمل في كوريا أثناء استكشاف مشاهدها الثقافية والسياحية.

وفي محاولة لتمديد إقامة سياحة السفن السياحية، سيتم تركيب نقاط تفتيش للهجرة ذاتية الخدمة، وسيتم تمديد ساعات عمل محطات ركاب الرحلات البحرية.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الحكومة لزيادة الرحلات الجوية المباشرة بين المطارات الإقليمية الكورية والمدن الدولية. وسيتم إطلاق خطوط جديدة في النصف الثاني من هذا العام، تربط بين مدن بوسان وجاكرتا وبين تشيونغجو وبالي، مع زيادة عدد رحلات الطيران من دايغو إلى أولان باتور.

السفر المريح داخل كوريا

من أجل تسهيل السفر المريح بشكل أكبر، تعمل كوريا الجنوبية على توسيع خدمة توصيل الأمتعة من محطات القطار السريع إلى الفنادق، وستصبح الخدمة متاحة قريبًا في 16 موقعًا على مستوى الدولة، ارتفاعًا من 9 موقعًا حاليًا. وسيتم توسيع خدمة الإسقاط السهل التي تسمح للسياح بفحص أمتعتهم خارج المطار قبل المغادرة.

وفي خطوة لتسهيل الوصول إلى المطاعم المحلية والمناطق السياحية، ستوفر الحكومة ترجمة لمراجعات المستخدمين إلى اللغتين الإنجليزية والصينية على تطبيقات الخرائط المحلية، وستدخل بطاقة نقل عام قصيرة الأجل للسياح الأجانب لاستخدام النقل العام بأسعار معقولة في المدن الكبرى.

كما تضمنت خطة الحكومة توفير المزيد من البرامج السياحية غير التقليدية للمسافرين الأجانب، وتعزيز وسائل الراحة للتسوق وتحسين البنية التحتية الشاملة لصناعة السياحة.

ربما يعجبك أيضا