كيف تقضي عطلتك الصيفية في مصر بأقل تكلفة؟

أحمد السيد

تمتاز مصر بإطلالها على البحرين الأحمر والمتوسط ما يجعلها وجهة سياحية صيفية ممتعة.


يبحث الكثيرون عن أرخص أماكن لقضاء عطلات الصيف في مصر، خاصة في مدن شرم الشيخ والغردقة ودهب ومطروح وجمصة.

وتمتاز مصر بإطلالها على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يجعلها وجهة سياحية صيفية ممتعة لأي شخص يريد الهروب من حرارة الصيف وقضاء عطلة صيفية مميزة، لذلك نستعرض في هذا التقرير أسعار وأفضل أماكن الإقامة في تلك المدن ومميزات كل منها.

اقرأ أيضًا| تحسن مرهون.. السياحة التونسية تثلج صدور العمال

شرم الشيخ

شرم الشيخ من أهم الوجهات السياحية المطلة على البحر الأحمر، لذا فهي قبلة العديد من المصريين الذي يريدون قضاء عطلة صيف ممتعة، وأيضًا للسياح ممن يأتون إلى مصر من اجل الاستمتاع بجوها، نظرًا لكونها تحتوى على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وامتلاكها لجو رائع.

وتتمتع مدينة شرم الشيخ بوجود العديد من الفنادق ذات الأسعار المنخفضة، فهناك فنادق ومنتجعات تبدأ بـ15 دولارًا لليلة الواحدة، منها على سبيل المثال، قرية عمار سينا المصرية بـ15 دولارًا لليلة وفندق فالكون هيلز بـ18 دولارًا لليلة، ومنتجع كورال هيلز بـ23 دولارًا لليلة، والعديد من الفنادق الأخرى التي تقل عن 100 دولار لليلة الواحدة، وفق منصة تريفاجو لحجز الفنادق والرحلات.

دهب

مدينة دهب على الساحل الشرقي، من أفضل أماكن الاستجمام والمتعة بالمناظر الجميلة الخلابة والأجواء المنعشة، وتمتاز بأنها وجهة الشباب هذه الفترة، وتعد من أفضل المدن التى يمكنك أن تقضي فيها إجازة الصيف، لتميزها بإمكانية القيام بالكثير من الأنشطة.

يوجد العديد من الأسعار المتميزة في دهب للسكن في فندق أو شقة خاصة أو بيوت الشباب، فعلى سبيل المثال يوجد بيت شباب جاردن فيلج بـ8 دولارات في الليلة، وشقق لاجونا بـ23 دولارًا وفلوريانا بـ13 دولارًا لليلة الواحدة، وفندق سي صن بـ19 دولارًا لليلة.

اقرأ أيضًا| كيفية الحصول على فيزا شنجن.. ونصائح لتجنب الرفض

مرسى مطروح

تتميز شواطئ مدينة مرسى مطروح الممتدة على 7 كيلومترات برمالها الناعمة البيضاء ومياهها النقية الصافية، ما يجعلها وجهة سياحية متميزة على ساحل البحر المتوسط، فضلًا عن انخفاض أسعار الوحدات المصيفية، وتواجد جميع الأغراض في الأماكن السياحية، والشواطىء بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى الهدوء والاستجمام والأمن والأمان.

وتتميز أسعار الفنادق في مرسى مطروح بأنها منخفضة وتبدأ من 50 دولارًا في الليلة الواحدة، كما أنه يمكن استئجار وحدات مطلة على البحر بأسعار تبدأ من 18 دولارًا في الليلة الواحدة، وفق منصة تريفاجو لحجز الفنادق والرحلات.

جمصة

يعد مصيف مدينة جمصة من المصايف المناسبة لكل الفئات والمستويات ومن أرخص المصايف من حيث الإقامة والتنزه.

ويوجد بالمدينة عدد من الحدائق المهمة كحديقة الأندلس وأم كلثوم وابن لقمان وحديقة 30 يونيو والدخول بها مجانًا.

العين السخنة

منطقة العين السخنة واجهة سياحية جديدة، وتقع وسط مصر، وتستطيع جذب المصريين والسياح من شتى أنحاء العالم إليها، وهي نموذج سياحى فريد من حيث الطبيعة الخلابة والشمس طوال العام وجبالها الشاهقة الرائعة والعيون الكبريتية التى تعالج الكثير من الأمراض.

وتبدأ أسعار الفنادق والشاليهات في العين السخنة من 22 دولارًا مثل شاليه بورتو بيتش وصولًا إلى 40 دولارًا في شاليهات أهرامات بورتو، و173 دولارًا لليلة الواحدة في ستيلا دي ماريه جولف.

الإسكندرية

تعتبر مدينة الإسكندرية معشوقة المصريين ويفضلون قضاء المصيف فيها، وتمتلك محافظة الإسكندرية 66 شاطئًا من بينها 7 شواطئ عامة بطول كورنيش المحافظة، تستقبل المصطافين، مقابل رسم دخول وقدره 5 جنيهات فقط مقابل الشمسية والكرسي، وهو ما يعد فرصة للمصطافين من البسطاء للتمتع ببحر الإسكندرية.

ويوجد بالمدينة عدة فنادق بأسعار مناسبة منها فندق سميراميس بـ21 دولارًا لليلة الواحدة، وريجنسي بـ40 دولارًا وترانسيت أليكس 20 دولارًا.

ربما يعجبك أيضا