كيف ستبدو إطلالة الملك تشارلز الثالث في حفل تتويجه؟

شيرين صبحي
تتويج الملك تشارلز

من المنتظر أن يظهر الملك تشارلز الثالث خلال حفل تتويجه، اليوم السبت 6 مايو 2023، بإطلالة سبق أن اعتمدها أسلافه.

يرتدي الملك ثوبًا يأخذ شكل “كاب” طويل مطرّز بالمخمل، لدى وصوله إلى كنيسة وستمنستر وهو نفسه الذي سبق أن اعتمده الملك جورج السادس، وهو مصنوع من المخمل الأحمر.

قميص بسيط من اللينين الأبيض

إطلالة تشارلز اعتمدها أسلافه كجده الملك جورج السادس لدى تتويجه في العام 1937، وجده الأكبر الملك جورج الخامس في العام 1911.

ومن المنتظر أن يرتدي الملك تشارلز قميصًا بسيطًا من اللينين الأبيض خلال احتفالية مسحه بالميرون والزيت المقدّس، ثم يرتدي الملك رداء “كولومبيوم سيندونيس”، بعد تلقيه المسح بالزيت ويأخذ شكل “تونيك” أبيض اللون من دون كمين، مرفق بياقة بسيطة مزوّدة بزرّ وحيد. وسبق أن ارتداه الملك جورج السادس، وفق موقع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| 7 أدوات تستخدم في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

إطلالة الملك تشارلز الثالث

إطلالة الملك تشارلز الثالث

معطف “السوبرتونيكا” وحزام التتويج

معطف “السوبرتونيكا” هو رداء ذهبي برّاق ذو كمّين طويلين يشبه ثياب الكهنة، يجري ارتداؤه بعد المسح بالزيت. سبق أن ارتداه الملك جورج السادس واعتمدته الملكة إليزابيت الثانية في العام 1953. يبلغ وزنه حوالي كيلوجرامين ولم تطرأ عليه تعديلات منذ حقبة القرون الوسطى، وجرى تزيين قماشه الحريري بميداليات ذهبيّة رقيقة.

أما حزام التتويج فهو مصنوع من قماش مطرّز بالذهب، ويعود إلى العام 1937. يوضع على خصر الملك فوق “السوبرتونيكا” وتتزين بكلته الذهبية برموز وطنية، كما أنه مزود بمكان لتعليق “سيف القربان” الذي من المفروض أن يحمي الخير ويعاقب الشر.

ملابس تتويج الملك تشارلز الثالث

ملابس تتويج الملك تشارلز الثالث

المشلح الملكي والمعطف الإمبراطوري

المشلح الملكي هو مشلح رفيع وطويل من الحرير المطرّز يضعه الملك على كتفيه وهو مشابه للمشلح الذي يرتديه عادة الكهنة والأساقفة.

اقرأ أيضًا| تتويج الملك تشارلز.. كم تزن التيجان التي سيرتديها؟

202305052006589941103

المعطف الإمبراطوري

أما المعطف الإمبراطوري فهو أبرز أزياء التتويج بعد “السوبرتونيكا”، يأخذ شكل معطف طويل يجري ارتداؤه فوقها. جرى تصميمه لحفل تتويج الملك جورج الرابع عام 1821، وسيكون أقدم قطعة تُستخدم في هذا الحفل.

مصنوع من قماش ذهبي منسوج بخيوط ملونة ويمكن إغلاقه عند الصدر بمشبك ذهبي يمثل نسرًا. يبلغ وزنه بين 3 و4 كيلوجرامات، وهو يتزين بزخارف على شكل ورود حمراء، أشواك زرقاء، برسيم أخضر، زنابق ونسور، ومن المنتظر أن يقوم ولي العهد الأمير ويليام بمساعدة والده على ارتداء هذا المعطف.

قفّاز التتويج

سوف يرتدي الملك تشارلز الثالث قفازًا واحدًا من الجلد الأبيض في اليد اليمني التي سيحمل فيها صولجان الحاكم والصليب خلال الحفل.

جرى تنفيذ هذا القفاز للملك جورج السادس وهو يتزيّن برموز وطنيّة مثل الورود، والبرسيم، والأشواك، والبلوط منفذة بخيوط ذهبية.

قفاز تتويج الملك تشارلز الثالث

قفاز تتويج الملك تشارلز الثالث

الزي الاحتفالي

يرتديه الملك لدى خروجه من كنيسة وستمنستر، وهو يحمل لمسات خاصة أكثر من لباس الدولة الذي يقتصر اعتماده على داخل الكنيسة.

سوف يرتدي الملك تشارلز الزي الاحتفالي الذي سبق أن ارتداه الملك جورج السادس وهو مصنوع من المخمل الحريري باللون البنفسجي ومطرّز بالذهب.

الزي الاحتفالي لتتويج الملك تشارلز الثالث

الزي الاحتفالي لتتويج الملك تشارلز الثالث

ربما يعجبك أيضا