كيف ضحى ليفاندوفسكي بكل شيء من أجل برشلونة؟

أحمد خيري
برشلونة - ليفاندوفسكي

حقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب برشلونة الجديد، حلم جماهير فريق كرة القدم الكتالوني، بمهاجم قوي، يعوض رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم قبل الماضي.

وتألق ليفا خلال أول 4 مباريات لبرشلونة من الدوري الإسباني 2022/2023، إذ سجل 5 أهداف، تصدر بها قائمة هدافي الليجا حتى الآن، متفوقًا على قائد ريال مدريد والأفضل في أوروبا، كريم بنزيما، وسجل هاتريك أمام فيكتوريا بلزن التشيكي في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.

رغبة ليفا تحسم الصفقة للبرسا

انتقل ليفاندوفسكي صاحب جائزة الأفضل في العالم آخر عامين على التوالي، من صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي المنقضي، في صفقة كلفت خزائن النادي الكتالوني ما يقرب من 50 مليون يورو.

وشهدت المفاوضات بين الناديين شدًّا وجذبًا لفترة طويلة بعد نهاية الموسم الماضي، لكن المهاجم البولندي، أصر خلال فترته الأخيرة مع بايرن ميونيخ، على رفضه لتجديد تعاقده مع الفريق البافاري، وشدد لمسؤوليه على ضرورة الموافقة على رحيله إلى برشلونة.

ليفاندوفسكي يضحي من أجل برشلونة

ضحى ليفا بالكثير من أجل تحقيق طموحه بالانتقال إلى برشلونة بداية من الموسم الجاري، حسب تفاصيل عقد المهاجم البولندي مع البرسا، التي كشفت عنها إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، وجاء فيها أن العقد يمتد على 4 مواسم قادمة، وأن ليفاندوفسكي سيحصل في الموسم الأول على أقل من نصف ما كان يتقاضاه من بايرن ميونيخ.

وطبقًا لما ذكرته المحطة الإذاعية، فإن ليفاندوفسكي يحصل على راتب بقيمة 10 ملايين يورو في الموسم الأول له مع البرسا، وقد كشفت شبكة “سكاي سبورت” العالمية في وقت سابق، عن راتب ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ، وقالت إنه يقدر بنحو 22 مليون يورو، كان يتصدر بها قائمة أعلى اللاعبين من حيث الرواتب السنوية في الدوري الألماني.

تفاصيل عقد ليفاندوفيسكي مع البرسا

وفقًا لتفاصيل عقد ليفاندوفسكي مع برشلونة، التي كشفت عنها إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، يزداد المقابل المالي للمهاجم البولندي من 10 ملايين يورو في الموسم الأول، إلى 13 مليونًا في الموسم الثاني، و16 في الموسم الثالث، ثم ينخفض إلى 13 مليون يورو في الموسم الرابع.

وبالإضافة إلى خفض الراتب بعد نهاية الموسم الثالث، سيكون من حق إدارة نادي برشلونة إنهاء عقد المهاجم الدولي البولندي البالغ من العمر 34 عامًا، إذا لم يكن قد شارك في 55% من المباريات في مشواره مع البرسا، ما يعني أنه قد لا يلعب حتى الموسم الرابع من مدة التعاقد، إذ سيكون دخل العام 38 من عمره.

ربما يعجبك أيضا