«كيو القابضة» تؤكد استمرار إدراجها في سوق أبوظبي

استمرار إدراج «كيو القابضة» في سوق أبوظبي بعد صفقات الاستحواذ

محمود عبدالله

طمأنت شركة كيو القابضة المستثمرين، بعد أن كشفت في إفصاح، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، استمرار إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد صفقات الاستحواذ.

وجاء في الإفصاح بعد اكتمال صفقة الاستحواذ على حصص شركات «ايه دي كيو» للاستثمارات العقارية والفندقية، و«أي اتش سي كابيتال» القابضة في عدة شركات وأصول عقارية

استحوذات كيو القابضة

وأوضحت الشركة أن أيه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية أو أي من الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة ستمتلك 38.72% من إجمالي رأسمالها المصدر، في حين تمتلك شركة «أي اتش سي كابيتال القابضة» أو أي من الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة 19.35%.

ووافق مجلس إدارة كيو القابضة، الثلاثاء الماضي، على استحواذ الشركة على كامل أسهم «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية» وشركة «أي اتش سي كابيتال القابضة»، (البائعين) في شركة مدن العقارية.

وكذلك وافق على الاستحواذ على كامل أسهم شركة «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية» في شركات أبوظبي الوطنية للمعارض، وميزا للاستثمارات، وشركة الساحل 1 ريستريكتد ليمتد ذات النطاق المحدود. وكذا شركة الساحل 2 ريستريكتد ليمتد، وأوركس أكشن ريستريكتد ليميتد، إضافة إلى عدد من قطع الأراضي المحددة (الأصول المستهدفة).

شركة أبوظبي التنموية

وافق المجلس إصدار 25.6 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم، بقيمة اسمية قدرها درهم واحد لكل سند بقيمة 17.087 مليار إلى شركة ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية، أو أي من الشركات التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ). وسيتم تحويل هذه السندات إلى 6.328 مليار سهم جديد في الشركة.

وكذلك إصدار 8.539 مليار من السندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد لكل سند إلى شركة «اي اتش سي كابيتال القابضة» أو أي من الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، وتحويلها إلى 3.16 مليار سهم جديد في الشركة.

تحويل السندات إلى أسهم

جرت الموافقة كذلك على تحويل السندات إلى أسهم بسعر التحويل 2.7 درهم لكل سند، وزيادة رأسمال الشركة من 6.85 مليار درهم إلى 16.347 مليار درهم؛

وذلك بإصدار عدد 9.49 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم لمصلحة «ايه دي كيو للاستثمارات العقارية والفندقية» و«أي اتش سي كابيتال القابضة» أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لهما، حسب ما يحدده الطرفان كمقابل استحواذ على الشركات المستهدفة والأصول المستهدفة.

ربما يعجبك أيضا