«كيو القابضة» تتلقى عرضًا من «أيه دي كيو» و«إتش سي كابيتال» للاندماج

رؤية نيوز

أعلنت شركة «كيو القابضة»، تلقيها عرضًا من «أيه دي كيو» للاستثمارات العقارية والفندقية (ADQ)، و”إتش سي كابيتال” للاندماج.

و شركة “أيه دي كيو” للاستثمارات العقارية، هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة القابضة “ADQ”. ويتضمن العرض دمج شركة “مدن” العقارية ومركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وغيرهما من الأصول “الأصول المحددة” مع شركة “كيو” القابضة.

أقرا ايضا :العالمية القابضة الإماراتية تستحوذ على 49% من مدن العقارية

وبحسب إفصاح الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023، فإن الشروط الرئيسة للعرض هي تحويل الأصول المحددة إلى “كيو القابضة”، مقابل إصدار الشركة لكل من ADQ RE (أو أي من الشركات التابعة لـADQ)  وIHC لأدوات قابلة للتحويل إلزاميًّا إلى 9.45 مليار سهم عادي في رأس مال “كيو القابضة” عند إغلاق الصفقة.

وسعر التحويل الثابت الذي يمكن عنده تحويل الأدوات القابلة للتحويل إلى أسهم في “كيو القابضة” هو 2.70 درهم للسهم الواحد، ما يعني علاوة 4.2% على سعر السهم في 1 أغسطس الجاري، وعلاوة 12.4% على متوسط السعر المرجح الموزون لمدة ثلاثة أشهر.

وعند تطبيق تقييم ADQ RE وIHC للأصول المحددة، يشير العرض إلى قيمة حقوق ملكية لشركة «كيو» تبلغ 18.5 مليار درهم. عند الاكتمال، سيتملك كل من ADQ وIHC مباشرة أو غير مباشرة 38.7% لـADQ و19.35% لـIHC من رأس المال المصدر للمجموعة المندمجة.

ربما يعجبك أيضا