لأول مرة في التاريخ.. ملكة جمال إنجلترا تتنافس بدون “مكياج”

رنا الجميعي
ميليسا رؤوف

ونجحت ميليسا رؤوف في الوصول إلى نصف النهائي، بعد أن اختارت الظهور بدون مكياج.


لأول مرة في تاريخ مسابقات ملكة الجمال في العالم، تتنافس مرشحة دون أن تضع أي مكياج، وذلك في مسابقة ملكة جمال إنجلترا.

ونجحت ميليسا رؤوف، وهي طالبة جامعية في العشرين من عمرها جاءت من جنوب لندن، في الوصول إلى نصف النهائي، بعد أن اختارت الظهور بدون مكياج، وستتنافس على التاج في النهائيات التي تجرى أكتوبر المقبل، وقالت رؤوف في مقابلة مع صحيفة إندبندنت البريطانية: “فعلت ذلك لأني شعرت أن الفتيات يضعن المكياج بسبب الضغط المجتمعي”.

استحداث جولة تشجع على الظهور بوجه دون مكياج

توجد جولة داخل مسابقة ملكة جمال إنجلترا تسمى “الوجه المكشوف”، تلك الجولة تعنى بظهور المتسابقات دون مكياج، وكانت قد نشرت رؤوف في مايو الماضي صورة سيلفي لها ضمن المسابقة، عبر حسابها على تطبيق “إنستجرام”، وأرفقت تعليقًا قالت فيه: “أرحب بالشوائب والعيوب”.
وقالت أنجي بيسلي، مديرة ملكة جمال إنجلترا، في بيان نشرته شبكة سي إن إن: “لقد قدمنا ​​جولة الوجه المكشوف في عام 2019 لأن معظم المتسابقين اعتادوا على تقديم صورًا معدلة للغاية، كانوا يضعون الكثير من المكياج، وأردنا أن نرى الشخص الحقيقي وراء مستحضرات التجميل”.

ملكة جمال إنجلترا

وأضافت بيسلي عبر البيان: “إذا كان المرء سعيدًا ببشرته، فلا يجب أن نجبر على تغطية وجهنا بالمكياج. عيوبنا تجعلنا ما نحن عليه وهذا ما يجعل كل فرد فريدًا”، فيما تمنت بيسلي حظًا سعيدًا للمتسابقة رؤوف، وأشارت إلى أن ما تفعله يعد رسالة مهمة إلى الشابات.

ربما يعجبك أيضا