لأول مرة.. وريث العرش البريطاني يعلق على الحرب في غزة

الأمير ويليام يقر بـ«المعاناة الإنسانية» بسبب الحرب في غزة

عبدالمقصود علي

في أول تعليق علني له على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ شهر أكتوبر الماضي، اعترف وريث العرش الملكي البريطاني، الأمير ويليام، بـ”المُعاناة الإنسانية” بالقطاع الفلسطيني.

وقال مكتب أمير ويلز، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، إنه سيقوم بعدد من الأنشطة لتجسيد “إقراره بالمعاناة الإنسانية” الناجمة عن الصراع في غزة والشرق الأوسط، ولفت الانتباه إلى تصاعد معاداة السامية على مستوى العالم.

وأعرب الأمير ويليام (41 عامًا)، عن “قلقه العميق” بشأن العنف المستمر في الشرق الأوسط، قبل أن يلتقي، الثلاثاء، بعمال الإغاثة المشاركين في الجهود الإنسانية في غزة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال قصر كنسينجتون، إن ويليام سيلتقي بالمشاركين في تقديم الدعم الإنساني في المنطقة، ويستمع إلى روايات الوضع على الأرض.

كذلك، سيزور أمير ويلز كنيسا للاستماع إلى الشبان المشاركين في معالجة الكراهية ومعاداة السامية، بعد أن لفت إلى تصاعد حاد الوتيرة في معاداة السامية بسبب الصراع.

وأصبح ويليام في عام 2018، الأول بين كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومع غياب والده الملك تشارلز حاليًا عن الواجبات العامة الرسمية، لخضوعه للعلاج من مرض السرطان، فمن المتوقع أن يتولى ويليام بعض الارتباطات رفيعة المستوى. ويأتي ذلك في الوقت الذي تتعافى فيه زوجته كيت أيضًا من جراحة في البطن.

وقال مكتب ويليام في بيان، إن “الأمير والأميرة يشعران بقلق عميق إزاء الأحداث التي وقعت في أواخر 2023، وما زالا يضعان جميع الضحايا وعائلاتهم وأصدقائهم في قلوبهم وعقولهم”.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربًا مدمرة على قطاع غزة أدت إلى استشهاد آلاف الضحايا معظمهم من النساء والأطفال، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة بحسب السلطات الفلسطينية والأممية.

ربما يعجبك أيضا