لإعادة الرهائن.. «سرايا القدس» تشترط انسحاب إسرائيل الكامل من غزة

سرايا القدس: الرهائن الإسرائيليون لن يعودوا إلا بهذه الشروط

أسماء حمدي
سرايا القدس

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم السبت 15 يونيو 2024، إن إعادة الرهائن الإسرائيليين لن يتم إلا بعد تنفيذ شروط عدة.

وأضافت سرايا القدس، أن السبيل الوحيد لإعادة الرهائن الإسرائيليين هو انسحاب إسرائيل الكامل من قطاع غزة وإنهاء هجماتها والتوصل لاتفاق لتبادل الرهائن الإسرائيليين مقابل محتجزين فلسطينيين.

استمرار المعارك

يأتي هذا في ظل استمرار المعارك في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق اليوم السبت، بمقتل 8 جنود إسرائيليين في تفجير ناقلة جند خلال المعارك بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

مقتل 8 جنود

قال موقع “حدشوت بزمان” إنه “في حدود الساعة الخامسة فجرًا، في غزة تم إطلاق صاروخ مضاد على عربة مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع المقاتلين النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة”.

وأضاف: “مروحيات إسرائيلية تحمل جنودًا من حدث رفح هبطت في مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك”.

بصاروخ مضاد للدروع

شدد المصدر على أن الجيش أبلغ عائلات 8 جنود إسرائيليين بمقتل أولادهم في معارك قطاع غزة بعد إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع.

ولا يزال عدد قتلى الجيش الإسرائيلي يرتفع منذ بداية الحرب يوم 7 أكتوبر. وتقول مصادر إن العدد تجاوز الـ600، إلى جانب آلاف المصابين.

وكشف تقرير إسرائيلي، الجمعة، أن كبار المسؤولين الأمنيين في البلاد يقدرون بأن العملية العسكرية في رفح ستنتهي بعد أيام قليلة، بحسب ما أوردت وكالة رويترز.

ربما يعجبك أيضا