لإعادة مواطنيها.. الكويت تزيد السعة الاستيعابية لطائراتها المُتجهة للبنان

شيرين صبحي
الخطوط الجوية الكويتية

زادت الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت 22 يونيو 2024، السعة الاستيعابية لطائراتها المُتجهة إلى لبنان سعيًا لإعادة مواطنيها.

وأهابت وزارة الخارجية الكويتية، الجمعة، بالمواطنين الكويتيين الموجودين في لبنان من دون حاجة ملحة مغادرتها في أقرب وقت ممكن.

الكويت تنصح مواطنيها بمغادرة لبنان

دعت الوزارة في بيان لها من تتعذر عليه مغادرة لبنان إلى التواصل مع سفارة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية فورًا.

كما جددت الوزارة دعوتها لجميع المواطنين إلى عدم التوجه إلى لبنان في الوقت الحالي، نظرًا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تشهدها المنطقة.

كندا تطلق عملية لإجلاء رعاياها

في وقت سابق، بدأت الحكومة الكندية إجراءات طوارئ عسكرية لإجلاء 45 ألف شخص من دبلوماسييها ورعاياها في لبنان، وسط مخاوف من اندلاع الحرب بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني.

وذكرت “القناة 12” الإسرائيلية أن وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أبلغت نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس بهذا القرار.

وأضافت جولي أن كندا “أرسلت قوات عسكرية إلى المنطقة للمساعدة في إجلاء الكنديين من لبنان في حال اندلاع الحرب”، اليوم السبت.

وكانت وزارة الخارجية الكندية قد نصحت الكنديين مؤخرا بتفادي السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني والتوتر المسلح مع إسرائيل.

وكتبت في بيان حول الوضع الأمني ​​في جنوب لبنان أنه “لا يزال متقلبًا ولا يمكن التنبؤ به بسبب أعمال العنف والنقص الحاد في الوقود”، وهو ما قد يؤثر على وسائل النقل الخاصة وقدرة الحكومة الكندية على إجلاء المواطنين عند الضرورة.

ربما يعجبك أيضا