لابيد يصف حكومة نتنياهو بـ«المجنونة»

زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو جانتس للانسحاب من حكومة الحرب

أمير خالد
يائير لابيد

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، حزب معسكر الدولة بقيادة الوزير بيني جانتس إلى مغادرة حكومة الحرب الإسرائيلية، واصفًا حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بـ”المجنونة”.

وفي وقت سابق، ألمح جانتس إلى اعتزامه الاستقالة من حكومة الحرب، وكان من المقرر أن يعقد مؤتمرًا أمس للإعلان عن الأمر لكن سبقه جيش الاحتلال بالإعلان عن تحرير 4 رهائن، ليقرر جانتس تأجيل الاستقالة.

وقال لابيد، في مقابلة صحفية، نشرت اليوم الأحد 9 يونيو 2024: جانتس أبقى نتنياهو رئيسًا للوزراء بهذه الحكومة السيئة (بعد تأجيل مؤتمر الاستقالة)، وعلى حزب جانتس الانسحاب من حكومة نتنياهو الفاشلة.

وأضاف: إذا كنت رئيس الوزراء، فأنت رئيس وزراء للنجاحات والإخفاقات على حد سواء. الاختفاء عندما لا تسير الأمور كما تريد هو أمر مشين، لكن هل هذا شيء لم نعرف عنه من قبل؟

وتابع زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو تسمح بإرسال شاحنات المساعدات إلى غزة ثم يرسل الوزراء ميلشياتهم لاعتراضها في خروج كامل عن القانون ويجب أن لا نسمح بحدوث ذلك.

وكشفت إسرائيل، أمس، عن تحرير 4 محتجزين لدى حركة حماس في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية عسكرية أودت بحياة أكثر من 200 فلسطيني، مع استمرار الحرب على القطاع، التي دخلت شهرها التاسع.

ربما يعجبك أيضا