لارتفاع الأعلاف.. مسؤولون لـ«رؤية»: قفزة في أسعار اللحوم والدواجن بمصر رمضان المقبل

توقعات بقفزة في أسعار اللحوم والدواجن بمصر رمضان المقبل

شيماء عزيز
أسعار اللحوم

كشف مسؤولون مصريون، عن توقعاتهم لأسعار اللحوم والدواجن في مصر خلال شهر رمضان المقبل، باعتباره من الشهور التي يكثر فيها الطلب على المعروض، وتزامنًا مع الارتفاعات المتتتالية لأسعار الأعلاف في البلاد.

وفي هذا الصدد، قال نقيب الفلاحيين المصريين، حسين عبدالرحمن أبوصدام، في تصريحات خاصة لـ “شبكة رؤية الإخبارية”، إن وصول سعر كيلو اللحوم الحمراء إلى 450 جنيهًا  في القاهرة والمدن، بارتفاع يتجاوز الـ10% بفعل زيادة أسعار الأعلاف، وزيادة سعر اللحوم الحية.

توقعات بارتفاع أسعار اللحوم في مصر

أضاف أبو صدم أن أسعار الدواجن والأسماك أيضًا سترتفع خلال شهر رمضان بحوالي 10%، بفعل ارتفاع التكلفة في الشتاء، وزيادة العلف أيضًا.

وعن اتجاه بعض المواطنين لتخزين اللحوم حاليًا استعدادًا لشهر رمضان، حذر أبو صدام من هذه الخطوة منوهًا بأنها ستعمل على ارتفاعات قاسية في الأسعار بسبب ضغط الطلب على المعروض، لافتًا إلى أن الحل الأفضل للسيطرة على الأسعار زيادة استيراد اللحوم المجمدة والحية لتغطية الطلب خلال موسم شهر رمضان والعيد.

من جانبه قال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات خاصة لـ “شبكة رؤية الإخبارية”، إن أسعار الدواجن خلال شهر رمضان سترتفع بنسبة تصل لـ15% بفعل الارتفاع الكبير لأسعار الأعلاف والدولار.

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن في رمضان

أضاف نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن الدولار وصل في السوق السوداء اليوم لـ 70 جنيهًا، وسعر طن الأعلاف زاد بشكل كبير لدرجة وصل لـ30 ألف جنيه، والتكلفة على المربي ارتفعت جدًا، وبالتالي انعكست على أسعار الدواجن بالسوق.

وتابع، أن الدولار زاد في السوق السوداء خلال 10 أيام فقط بنحو 40% ليصل من 50 لـ70 جنيهًا، ما صعّب الأمر على المربي خاصة في الشتاء الذي يحتاج إلى تكلفة أكبر في التربية.

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن سوق الدواجن مرتبط بسعر الدولار لأن الدولار مسؤول عن توفير الأعلاف التي تمثل 80% من تربية الدواجن، قائلًا: وفروا دولارًا بسعر عادل ونحن سوف نوفر لكم الدواجن الكيلو منها بـ 50 جنيهًا، مؤكدًا أن الفترة المقبلة تحتاج لضبط أسعار الدولار في السوق لتنخفض الأسعار على المربي والمستهلك.

ربما يعجبك أيضا