لاعب الوسط الإسباني سيلفا يعلن اعتزاله بعد إصابة في الركبة

حسام الدين صالح
ديفيد سيلفا - الدوري الإسباني

أعلن الدولي الإسباني السابق، ديفيد سيلفا، اعتزاله كرة القدم، اليوم الخميس 27 يوليو 2023، بعد أيام من تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي.

وأصيب لاعب الوسط البالغ 37 عامًا في ركبته اليسرى في وقت سابق من يوليو، في أثناء التدريبات، قبل موسمه الرابع مع ناديه ريال سوسيداد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

سيلفا: حان الوقت لأقول وداعًا

قال الفائز بكأس العالم 2010، في مقطع فيديو نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مستعرضًا أبرز اللحظات في مسيرته: “الحزن يعتصرني اليوم.”

وأضاف: “حان الوقت لأقول وداعًا لكرة القدم، التي كرست حياتي كلها من أجلها. حان الوقت لوداع زملائي الذين كانوا مثل عائلتي. سأفتقدكم كثيرًا”.

أحد أفضل صانعي اللعب

كان سيلفا أحد أفضل صانعي اللعب في جيله، واستمتع بسنوات حافلة بالألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني وكذلك مع منتخب إسبانيا.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الترجي واتحاد جدة في كأس الملك سلمان 2023 والقنوات الناقلة

وحصل على ألقاب كبرى، منها كأس العالم 2010، وبطولة أوروبا مرتين مع إسبانيا، في حين فاز بكأس الملك مرتين، الأولى مع فالنسيا 2008 والثانية مع سوسيداد 2020.

مسيرته الأنجح

مع ذلك، جاءت أنجح فتراته مع نادي مانشستر سيتي، الذي فاز معه بالدوري الإنجليزي 4 مرات وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين و5 ألقاب في كأس الرابطة، خلال 10 سنوات من 2010 إلى 2020. وجرى تكريمه بتمثال خارج ملعب الاتحاد تقديرًا لجهوده في نجاح النادي، وذلك بعد مغادرته في 2020.

وسجل سيلفا، وهو خريج أكاديمية فالنسيا، أكثر من 120 هدفًا وقدم قرابة 200 تمريرة حاسمة، في ما يقرب من 750 مباراة مع الأندية، في حين سجل 35 هدفًا في 125 مباراة مع إسبانيا.

ربما يعجبك أيضا