لاعب منتخب أستراليا: أتمنى المشاركة في أولمبياد باريس

أحمد خيري

منح لاعب الوسط، الأسترالي أيدن هروستيتش، نفسه فرصة قد تؤهله للفوز بميدالية أولمبية في ألعاب باريس بعدما عاد تدريجيًا لتشكيلة منتخب أستراليا لكرة القدم.

وتأمل أستراليا في حجز تذكرة إلى باريس بالمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق في قطر الشهر المقبل، إذ تمنح البطولة 3 مقاعد أولمبية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

أولمبياد 2024

أولمبياد 2024

وسيتنافس صاحب المركز الرابع مع منتخب غينيا في مباراة فاصلة على المقعد الأخير في باريس. ويأمل هروستيتش (27 عامًا) أن يكون أحد اللاعبين الثلاثة فوق السن المسموح لهم بالانضمام إلى تشكيلة توني فيدمار إذا تأهلت أستراليا إلى الأولمبياد.

وقال هروستيتش للصحفيين في كانبيرا اليوم الاثنين “سأكون متاحًا دائمًا من أجل المنتخب الوطني وأعتقد أن الجميع يعرف ذلك. عندما تقام دورة الألعاب الأولمبية، سنرى ما سيحدث. سيعتمد الأمر على ما يحتاجه المدرب. قد لا يحتاج إلى لاعب في مركزي. أنتم لا تعرفون أبدا ما يحدث في كرة القدم لكنني مستعد دائمًا”.

ولم يظهر هروستيتش كثيرًا مع منتخب أستراليا في العامين الماضيين بسبب الإصابة ومشاكل في النادي لكنه عاد كبديل في الفوز 2-صفر على لبنان يوم الخميس الماضي في سيدني بتصفيات كأس العالم 2026.

ربما يعجبك أيضا