لامبورجيني الإيطالية تتوقع عامًا جيدًا وتتطلع إلى طرز كهربائية

أحمد السيد

قال ستيفان وينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة “لامبورجيني” الإيطالية التابعة لشركة “فولكس واجن” الألمانية، لصحيفة “بورسن تسايتونج”، إن شركته تشهد “بدايةً جديدةً”، وتعمل على تحويل مجموعة مركباتها إلى الكهرباء.

وأضاف وينكلمان للصحيفة أن مستقبل طرز “لامبورجيني” المستخدمة في الحياة اليومية، مثل “أوروس”، وسيارتها الرياضية ذات الأبواب الأربعة “لانزادور”، ستكون كهربائية بالكامل.

وأشار إلى أن الأخيرة من المقرر أن تظهر “قبل نهاية هذا العقد” على أن يكون سعرها في موقع متوسط بين “أوروس” الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تبلغ قيمتها 265 ألف يورو (288 ألف دولار)، و”هوراكان” الجديدة التي يتجاوز سعرها 300 ألف يورو.

وقال إنه لن تكون هناك سيارة من “لامبورجيني” أقل سعرًا من “أوروس”.

أكد وينكلمان أن “لامبورجيني” تريد بيع السيارات الهجينة “لأطول فترة ممكنة، بعد عام 2035 إذا كان هناك سبيل لذلك”.

بدأت علامة السيارات الخارقة في تنويع محفظتها، وكشفت عن نسخة هجينة من “أوروس” الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعاً في وقت سابق من هذا العام. ويخطط الاتحاد الأوروبي للتخلص التدريجي من مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بمحركات الاحتراق بحلول 2035.

وقال وينكلمان في المقابلة “إن لامبورجيني عادت إلى المسار الصحيح لتحقيق أرقام قياسية من حيث التسليمات والمبيعات والأرباح. لدينا تراكم طلبيات لعام ونصف العام، وسيكون 2024 عامًا جيدًا جدًا، وأيضًا من حيث العوائد”.

وأضاف أن التعاون مع “فولكس واجن” في مجالات مثل استراتيجية المنصة (نهج كلي يعزز التفاعل بين سائقي السيارات) والبرمجيات، يمنح “لامبورجيني ميزة ضخمة”. والهدف هو زيادة الإيرادات لكل سيارة من خلال تقديم المزيد من المزايا الفردية، والمعدات الخاصة.

ربما يعجبك أيضا