«لامين يامال».. قصة صورة أشعلت الصراع بين جماهير المغرب وإسبانيا

حسام الدين صالح
منتخب إسبانيا - لامين يامال - الأمين جمال

تحول النجم الإسباني الشاب ذو الأصول المغربية، لامين يامال، إلى أحد أهم رموز المنتخب الإسباني في يورو 2024، وسبب رئيسي في تأهل “الماتادور” إلى نهائي البطولة القارية، بعدما كان محط انتقادات واسعة قبل عامين.

وكان قطاع من مشجعي المنتخب الإسباني ضد انضمام يامال إلى “لا روخا”، خاصة بعد ظهوره في مقطع فيديو يحتفل بانتصار منتخب المغرب على إسبانيا في منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

يامال يحتفل بانتصار المغرب

رغم عدم تردد يامال في اتخاذ قراره عن الدفاع عن ألوان قميص المنتخب الإسباني، إلا أن ظهوره في فيديو مرتديا قميص المغرب ويحتفل بانتصار المغرب على إسبانيا، ويحاول استفزاز زملائه بإنجاز المغرب التاريخي، أثار الشكوك حول انتماء اللاعب، وأشعل الصراع بين جماهير المغرب وإسبانيا في ظل تألق اللاعب.

كان قرار نجم برشلونة الشاب باختيار تمثل منتخب إسبانيا بدلا من نظيره المغربي رهانا يسعى اللاعب للفوز به، خاصة بعد فشل تجربة أكثر من لاعب اختار “الماتادور” على حساب المنتخب العربي، وآخرهم منير الحدادي، الذي نجح في تداركها بعد العودة للعب مع “أسود أطلس”.

يامال على بعد خطوة من الإنجاز

وأصبح النجم المغربي الشاب أحد الأعمدة الأساسية في منتخب إسبانيا بشكل سريع، وفتح الطريق أمام الفريق للتأهل إلى نهائي البطولة القارية، بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ منافسات اليورو، ليواصل التأكيد على صحة قراره باختيار الانضمام لـ”الماتادور”.

يؤكد يامال على حبه للمغرب وغينيا الاستوائية، بلدي والده ووالدته على الترتيب، ودائما ما يضع أعلام إسبانيا إلى جانب البلدين على حذائه، مؤكدا على اعتزازه بأصوله، وتقديره في الوقت نفسه للبلد التي ترعرع فيها وطورت واهتمت بموهبته ليصبح أبرز نجوم كرة القدم الشباب.

براهيم دياز ويامال والقرار الأفضل

يكون نجاح رهان اختيار منتخب على حساب الآخر متوقف على مدى نجاح اللاعب في إثبات نفسه وحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق الذي اختاره، ولحسن حظ النجمين يامال الذي اختار إسبانيا وبراهيم دياز الذي فضل تمثيل منتخب المغرب، فقد نجحا في تقديم مستويات رائعة حتى الآن، ليصبحا من الوجوه الدائمة مع المنتخبين.

وبين محاولات برشلونة الدائمة في الحفاظ على نجوم لاماسيا، وانضمامهم إلى منتخب إسبانيا، واقتناع إدارة ريال مدريد بأن قرار انضمام أي لاعب لمنتخب أو آخر يجب أن يكون نابع من تفضيلات النجم الشخصية، سيكون الأداء الجيد والحفاظ على أفضل المستويات هو طريق كل نجم من أجل التأكيد على صحة قراره وفوزه في أحد أبرز الرهانات في مسيرته الكروية.

ربما يعجبك أيضا