لبنان: هجمات إسرائيل قتلت 2255 شخصًا منذ بدء العدوان

أسماء حمدي
لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، أن حصيلة الهجمات الإسرائيلية منذ بدء العدوان وحتى أمس الجمعة ارتفعت إلى 2255 قتيلًا و10524 جريحًا.

وفي بيان، لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة، ذكرت أن الغارات الإسرائيلية التي وقعت يوم أمس على جنوب لبنان أسفرت عن مقتل 17 شخصًا وإصابة 41 آخرين.

غارات إسرائيلية

أشار البيان إلى أن الغارات على منطقة النبطية أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 41، بينما شهدت مناطق البقاع سقوط قتيل و22 جريحًا، وفي بعلبك الهرمل، بلغ عدد القتلى 5 وإصابات 19، وفقًا لما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

وبذلك، بلغت الحصيلة الإجمالية ليوم أمس 26 قتيلًا و144 جريحًا، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي الضحايا منذ بدء الغارات على لبنان إلى 2255 قتيلًا و10524 جريحًا، وفقًا للبيان.

قتلى وجرحى

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية على برجا بقضاء الشوف في محافظة جبل لبنان.

وذكرت الوزارة، في بيان، عبر منصة إكس، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت برجا بعد ظهر اليوم أسفرت، وفقًا للحصيلة الأولية، عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.

جددت الوزارة التنبيه لوسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن الدعوات غير الرسمية للتبرع بالدم، مشيرة إلى أن هذه الدعوات قد تؤدي إلى إرباك عمليات الإنقاذ والطوارئ وإعاقة حركة الفرق الطبية.

ربما يعجبك أيضا