لبنان يستلم شحنة مساعدات إنسانية جديدة من فرنسا

ولاء عدلان

رؤية

بيروت – استقبل لبنان، اليوم الجمعة، شحنة مساعدات إنسانية جديدة من فرنسا.

وقالت السفارة الفرنسية – في بيان نقله موقع “القوات اللبنانية”- إنه “بعد مرور عام على انفجار مرفأ بيروت المأسوي، ما تزال فرنسا ملتزمة بشكل كامل إلى جانب لبنان وشعبه، واليوم، وصلت شحنة استثنائية جديدة من المساعدات الإنسانية إلى مرفأ بيروت، في حضور سفيرة فرنسا في لبنان السيدة آن غريو”.

وأضافت “تندرج هذه المساعدات الفرنسية، التي نقلتها سفينة Aknoul، في إطار عملية مشتركة مع مؤسسة CMA CGM، تم تنسيقها من قبل مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية، وهذه السفينة التي انطلقت من مرفأ مرسيليا، نقلت معدات طبية لمكافحة جائحة كورونا، بفضل التبرعات التي قدمتها وزارة التضامن والصحة الفرنسية، وتلبي هذه المساعدات الاحتياجات المحلية وتشمل: 3 ملايين كمامة و36 آلة تنفس بالإضافة إلى معدات طبية وأدوية”.

وهذه المعدات – بحسب البيان- ستوزع على المستشفيات والمؤسسات والجمعيات اللبنانية وستلبي الاحتياجات الملحة للسكان في مجال الصحة، وسيتم توزيعها تحت إشراف سفارة فرنسا في لبنان.

وتحمل السفينة أيضا ماسحا ضوئيا نقالا من شركة Smiths Detection، قدمته فرنسا للجمارك اللبنانية، وسيسمح هذا الماسح الضوئي بتسهيل اكتشاف البضائع الخطرة ومكافحة التهريب.

ربما يعجبك أيضا