لبنان يعلن خرق 4 طائرات اسرائيلية أجواءه قبل الغارات على سوريا

دعاء عبدالنبي

رؤية – مي فارس

بيروت – أعلن الجيش اللبنانى، في بيان، خرق 4 طائرات إسرائيلية لأجواء البلاد فجر اليوم الإثنين، وذلك في المنطقة من غرب مدينة جونية وصولا إلى مدينة بعلبك، في تحليق استمر 10 دقائق.
 
ويأتي إعلان الجيش اللبناني اليوم في ظل اتهامات سورية وروسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مطار التيفور العسكري وسط سوريا بـ8 صواريخ أُطلقت من اتجاه الأراضي اللبنانية فجر اليوم الإثنين.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على تقرير وزارة الدفاع الروسية الذي أفاد بأن طائرتين إسرائيليتين من طراز “إف 15” أطلقتا 8 صواريخ موجهة على مطار “التيفور” العسكري السوري في ريف حمص.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكس، في تصريح لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية: “لن نعلق على هذا”، بينما أفاد التقرير بأن الطائرتين شنتا الضربة دون دخول الأجواء السورية، عن طريق المجال الجوي اللبناني، وأن الدفاعات الجوية السورية دمرت 5 صواريخ منها.

وفي تصريح لا يمكن إغفال ارتباطه بالضربة، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن وزير الدفاع، أفيجدور ليبرمان، قوله: إن “القوات الجوية الإسرائيلية عادت للعمل في سوريا”، وهو ما تزامن معه تصريح لرئيس استخبارات الجيش الإسرائيلي السابق عاموس يادلين، قال فيه: إن ضربة مطار التيفور رسالة لإيران.

ربما يعجبك أيضا