لبنان يُغلق مجاله الجوي أمام جميع الطائرات

لبنان يغلق المجال الجوي أمام رحلات الطيران

أسماء حمدي
العلم اللبناني - أرشيفية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية، اليوم السبت 13 إبريل 2024، إغلاق الأجواء اللبنانية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء، نظرا للتطورات الحاصلة في المنطقة.

وقالت الوزارة: “حرصًا على سلامة وأمن الأجواء اللبنانية، تعلن وزارة الاشغال العامة والنقل إغلاق الأجواء اللبنانية وذلك بشكل مؤقت احترازي اعتبارًا من الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد 14 إبريل لغاية الساعة السابعة من صباح هذا اليوم”، وفق ما أفادت وسائل إعلام لبنانية.

رد إيراني

أضافت الوزارة أن الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قد أغلقت تمامًا خلال هذه المدة على أن يتم تحديث ذلك ومراجعته بحسب التطورات.

جاء ذلك، بعد بدء الرد الإيراني، على قصف قنصلية طهران في دمشق مطلع أبريل الحالي.

عشرات المسيرات

أعلنت إسرائيل أن وابلاً من الطائرات الإيرانية المسيرة أطلقت باتجاهها وأن أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاطه أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحافي إن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل، وفق رويترز.

100 مسيرة وصواريخ كروز

من جهتها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيرة على أهداف في إسرائيل ومن المتوقع أن يستغرق زمن طيرانها ساعات.

كما أضافت أن إيران أطلقت ما مجموعه نحو 100 طائرة مسيرة وصواريخ كروز على أهداف إسرائيلية، مردفة أن بعضها أسقط فوق سوريا أو الأردن.

ربما يعجبك أيضا