لتسهيل وصول المساعدات.. مفوض الأونروا يدعو إلى فتح معابر إضافية في غزة

مفوض الأونروا يحث إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى شمال غزة

أمير خالد
مفوض الأونروا مع عائلة فلسطينية نازحة

دعا المفوض العام لوكالة دعم وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، اليوم السبت 30 مارس 2024، إلى فتح معابر برية إضافية لتسهيل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وحث لازاريني، إسرائيل على السماح لقوافل الأغذية التابعة للمنظمة بالدخول إلى شمال غزة، وفقا لموقع قناة سكاي نيوز عربية.

قرار محكمة العدل

أصدرت محكمة العدل الدولية، الخميس، قرار إجراءات مؤقتة إضافية، في إطار نظر قضية منع الإبادة الجماعية التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا، والتي تطالب إسرائيل بضرورة السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وفتح المزيد من نقاط العبور لنقل المواد الغذائية والإمدادات الطبية.

اعتبر مفوض الأونروا، أمس أن قرار، محكمة العدل يؤكد تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في غزة، لكنه يرى أنه لا يزال من الممكن وقف تدهوره.

وقال لازاريني في حسابه على منصة إكس: الأمر الملزم الجديد الصادر عن محكمة العدل إنما هو تذكرة قوية بأن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة من صنيعة الإنسان ويزداد سوءًا.. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال بالإمكان وضع حد له”.

تجنب المجاعة

شدد المفوض العام على ضرورة ممارسة المزيد الضغوط الدولية على إسرائيل لتنفيذ أمر محكمة العدل الدولية، وحث الدول التي علقت تمويلها للأونروا على إعادة النظر في قرارها للسماح للوكالة بأداء مهامها، بما في ذلك المساعدة على تجنب المجاعة.

وأضاف أن أمر المحكمة يعني أن على إسرائيل التراجع عن قرارها والسماح للأونروا بالوصول إلى شمال غزة وإدخال قوافل الطعام بصورة يومية وفتح معابر برية إضافية.

ربما يعجبك أيضا