لتعزيز صناعة الرقائق.. 400 مليون دولار من الحكومة الأمريكية لـ«أمكور»

عبدالرحمن طه
لتعزيز صناعة الرقائق.. دعم بـ400 مليون دولار من الحكومة الأمريكية لـ«أمكور»

قالت وزارة التجارة الأمريكية إنها تخطط لمنح شركة أمكور تكنولوجي ما يصل إلى 400 مليون دولار في شكل منح حكومية، دعمًا للصناعة المحلية الأمريكية من الرقائق الإلكترونية (أشباه الموصلات)، لتحقيق التفوق التكنولوجي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أمس الجمعة 26 يوليو 2024، إن التمويل الجديد سيقدم إلى شركة أمكور للتكنولوجيا بموجب قانون الرقائق والعلوم” الذي أقره الكونجرس ووقعه الرئيس جو بايدن في أغسطس 2022 لدعم انتقال تصنيع الرقائق الإلكترونية إلى الأراضي الأمريكية.

الدعم الأمريكي لشركات الرقائق

أشار بيان وزارة التجارة الأمريكية إلى أن التمويل المقترح من شأنه أن “يدعم استثمار أمكور بما يقرب من 2 مليار دولار”، منوهًا بأنه سيؤدي إلى خلق “ألفي وظيفة في مشروع جديد في بيوريا بولاية أريزونا”.

ومن المقرر أن يكون المصنع هو الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة وعندما يعمل بكامل طاقته، سيقوم بتعبئة واختبار ملايين الرقائق للسيارات ذاتية القيادة وشبكات الجيل الخامس والسادس ومراكز البيانات.

وفي تمويلات أخرى، فازت شركة “تي إس إم سي” التايوانية في وقت سابق من هذا العام، بمنح متوقعة بقيمة 6.6 مليار دولار بعد أن قالت إنها ستوسع الاستثمار المخطط له بمقدار 25 مليار دولار إلى 65 مليار دولار وتضيف مصنع رقائق ثالث في أريزونا بحلول 2030.

ربما يعجبك أيضا