لتنشئتهم سياسيًا.. جزائريون يصطحبون أطفالهم لصناديق الاقتراع

أسماء حمدي
الانتخابات الجزائرية

شهدت مراكز الاقتراع في الجزائر، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، توافد عائلات رفقة أبنائها،  للتصويت في الانتخابات الرئاسية، ومنح البعض الورقة المختارة لأطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ3 سنوات، لوضعها داخل الصندوق.

وتداولت بعض الأسر صور أطفالهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يشاركون خلال عملية التصويت.

التنشئة السياسية

قال مختص في علم النفس التربوي وأستاذ محاضر بقسم العلوم الاجتماعية ببرج بوعريريج، محمد الأزهر بلقاسمي، إن الواجب الوطني يستدعي غرس قيمة الانتخابات عند الأطفال، وإشراكهم منذ نعومة أظافرهم في الذهاب إلى مكاتب الاقتراع.

وأشار بلقاسمي إلى أن هذه المناسبة الوطنية، لقيت وقعا كبيرا في نفوس الأطفال، خاصة أنهم يتعاملون مع وسائل التواصل، ويطلعون بعفويتهم على مجريات القضايا المتعلقة بالوطن، لافتا إلى أن الدور الفعال هو الذي يلعبه الوالدين الذين لديهم وعي سياسي واجتماعي وروح وطنية عالية، بحسب وسائل إعلام جزائرية.

نسبة المشاركة

في وقت سابق اليوم، قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، إن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية وصلت لـ13.11%.

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية بالجزائر كل من المترشح الحر عبدالمجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، ومرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ويعد أصغر مرشح في تاريخ الانتخابات الرئاسية بالجزائر.

ربما يعجبك أيضا