لجذب منخفضي الدخل.. « ماكدونالدز» الأمريكية تطرح وجبات بسعر 5 دولارات

عبدالرحمن طه
لجذب منخفضي الدخل.. «ماكدونالز» الأمريكية تطرح وجبات بسعر 5دولارات

تعتزم سلسلة المطاعم السريعة “ماكدونالدز” تقديم وجبات بسعر خمسة دولارات في مطاعمها الأمريكية لجذب عدد أكبر من العملاء المتضررين من التضخم إلى منافذها، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر لشبكة “سي إن بي سي”.

وأضافت المصادر، اليوم السبت 11 مايو 2024، أن الوجبة التي تبلغ قيمتها 5 دولارات يمكن أن تشمل أربعة أصناف “ماك تشيكن أو ماك دوبل، وأربع قطع دجاج، والبطاطس المقلية، ومشروب”.

ماكدونالدز تطرح وجبات بـ5 دولارات

يأتي العرض الجديد التي تقدمة الشركة الأمريكية في وقت بدأ فيه المستهلكون ذوو الدخل المنخفض في التراجع عن الإنفاق، خاصة في العلامات التجارية للوجبات السريعة.

وأظهرت بيانات “بنك أوف أمريكا”، أن إشارات المستهلكين ذوي الدخل المنخفض من ارتفاع الأسعار عند أعلى مستوى منذ عامين تقريبًا.

ولاحظ المسؤولون في شركات الوجبات السريعة هذا التأثير للتضخم على إنفاق المستهلكين، ما دفع سلاسل الوجبات السريعة العالمية، مثل “ماكدونالدز” و”ستاربكس” إلى تقديم عروض ترويجية أكبر لجذبهم إلى منافذها.

أرباح ماكدونالدز

كانت ماكدونالدز قد كشفت عن نتائج أعمالها الفصلية للربع الأول من عام 2024 في نهاية إبريل الماضي، والتي جاءت دون توقعات المحللين بفعل المقاطعة في الشرق الأوسط.

وتوضح البيانات أن مبيعات متاجر الشركة عالميًا ارتفعت بنحو 1.9% خلال الربع الأول من 2024، مقابل توقعات زيادتها بنسبة 2.1%، فيما انتعشت المبيعات 2.5% في الولايات المتحدة أي أقل من التوقعات البالغة 2.6%

ربما يعجبك أيضا