لحظات لا تُنسى في الرياضة الأمريكية لعام 2023

أحمد خيري

كشفت صحيفة وول ستريت الأمريكية، عن أبرز اللحظات الرياضية التي لا تُنسى في عام 2023، وفقًا لاختيارات فريق عمل الصحيفة.

ولا تزخر قائمة اللحظات الأبرز في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم بالكثير من الإيوانات الخالدة، فكانت أهمها المباراة الافتتاحية التاريخية للدوري عام 1996، وأيضًا ظهور ديفيد بيكهام الملفت عام 2007، ثم الحادثة الطريفة مع طرد حارس المرمى بعد 34 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

أولى بصمات ميسي مع إنتر ميامي

وجاء عام 2023، بأكبر حدث في تاريخ الدوري الأمريكي، بعدما تعاقد فريق إنتر ميامي مع قائد منتخب الأرجنتين وبطل كأس العالم 2022، ليونيل ميسي، ليصبح صاحب أعلى لاعب أجرًا في تاريخ الدوري، ليساهم في وضع الكرة الأمريكية على خريطة المشهد الرياضي.

ولم يحتج ميسي سوى 35 دقيقة ليفي بوعوده، وعلى ملعب صغير يقع على أطراف فورت لودرديل، وفي بطولة غامضة تحمل اسم “كأس البطولات”، توج ميسي ظهوره الأول مع إنتر ميامي بهدف قاتل من ركلة حرة في اللحظات الأخيرة، ليربح فريقه المباراة ويصبح إنتر ميامي جزءًا من عناوين الصحف الرئيسية حول العالم.

تأثير ميسي خارج الملعب

وقالت الصحيفة الأمريكية “لم يكن مجرد هدف عادي، لقد حمل في طياته رمزية عميقة، تلك اللحظة التي انزوى فيها أعظم لاعب في العالم خلف الكرة، ووسط أجواء حماسية ملتهبة في استاد قليل الأهمية، وأطلق قذيفة غيرت مجرى المباراة، اختزلت الأسباب الكامنة وراء قدوم ميسي إلى الولايات المتحدة، وهي إضفاء سحر وإثارة على الدوري الأمريكي”.

وأضافت “بصمة ميسي الأولى تركها على المرمى، لكن بصمته الأكبر على المشهد الكروي الأمريكي كله، بهدف فريد سيُروى لسنوات طويلة، ولحظة ستسجل كبداية فصل جديد مشرق في تاريخ هذه الرياضة المحبوبة في أمريكا”.

كيت دوجلاس

كيت دوجلاس

كيت دوجلاس.. خليفة مايكل فيليبس في أمريكا

اعتلى السباح الأسطوري مايكل فيليبس، عرش السباحة العالمية بفضل براعته في عدد ضخم من السباقات،و منافسًا قويًا في كل سباق يشارك فيه، سواء في المسافات القصيرة أو المسافات المتوسطة أو حتى السباقات الشاقة الطويلة، ومنذ اعتزاله، لم تشهد هذه الرياضة ظهور موهبة مشابهة للقرش الأبيض الأمريكي.

وأشارت الصحفية الأمريكية إلى أن كيت دوجلاس، خريجة جامعة فيرجينيا مؤخرًا، والتي اختتمت مسيرتها الجامعية بإحصائية مذهلة، بحصد 15 لقبًا فرديًا و3 ألقاب جماعية، وقد تكون حصدت المزيد لولا إلغاء بطولة NCAA 2020 بسبب الجائحة كورونا، وتجرى البطولة للسباحة في مسابح بطول 25 ياردة، بينما تقام المسابقات الأولمبية في مسابح بطول 50 مترًا، والتفوق في كلا المسابح أمر صعب، ولكن دوجلاس تألقت في ذلك في عدد أكبر من الحد المسموح به للمشاركة.

وتابعت الصحيفة “حطمت دوجلاس 10 أرقام قياسية أمريكية في مسابح 25 مترًا مع جامعة فيرجينيا، ثم فازت بميداليتين ذهبيتين، و3فضيات، وواحدة برونزية في بطولة العالم للسباحةعام 2023، والأكثر جنونًا هو تنوع فئات السباقات التي تتفوق فيها، من 50 متر حرة إلى 200 متر صدر، وقد تشارك في ما يصل إلى 7 سباقات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وكانت مشاهدة دوجلاس تسبح في أي حدث خلال عام 2023 بمثابة تجربة لا بد منها لمهوسي السباحة”.

إيرين ماتسون مدربة الهوكي

إيرين ماتسون تكتب التاريخ في عالم الهوكي

تعد إيرين ماتسون، واحدة من أعظم لاعبات الهوكي الأمريكي على الإطلاق، ولكن عندما أصبحت مدربة رئيسية في جامعة نورث كارولينا بعمر 23 عامًا فقط، أدرك العالم ضرورة معرفة المزيد عن قصتها، بعدما أصبحت  أصغر مدربة في التاريخ تفوز ببطولة وطنية عندما قادت فريق تار هيلز إلى لقبهم الخامس في 6 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريح ماتسون بأن “الاحتفال داخل الملعب وحمل الكأس بنفسي أمر رائع، لكن مشاهدتهم اللاعبين لا يضاهى أي شيء”، يعد تاريخيًا كونه يرسخ حقيقة أن إيرين ليست شابة فقط بل نموذجًا في سن الـ23 عامًا يؤكد أن العمر مجرد رقم.

ربما يعجبك أيضا