لدعم خدمات الإنترنت.. «فودافون قطر» تنشئ محطة كابلات بحرية دولية

authoraccount401

رؤية

الدوحة – أعلنت شركة فودافون- قطر عن إنشاء محطة كابلات بحرية دولية لاستضافة كابل بحري من شأنه المساهمة في ربط قطر بأكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم (السبت)، نقلته وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أنها وقعت اتفاقية في هذا السياق مع مجموعة الاتصالات السعودي، عضو تحالف “أفريكا2″، لمدة 20 عاماً، تقوم بموجبه شركة “فودافون” ببناء وتشغيل محطة كابلات بحرية دولية خاصة بالمشروع في دولة قطر، ما يجعلها طرفاً في مشروع متعدد الأقاليم يدعم الاقتصاد الرقمي العالمي المتنامي باستمرار، ويفتح المجال أمام مجموعة واسعة من الفرص المحلية والدولية، وفقاً للبيان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر”، حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني إن الشركة تعمل على بناء محطة جديدة للكابل البحري، الأمر الذي يساهم في سرعة التحوّل الرقمي، وزيادة سعة الاتصال بالإنترنت، وجودتها في دولة قطر.

وأضاف أنه من خلال شبكات الكابلات البحرية العالمية، سيزداد ارتباط قطر واتصالها بالاقتصاد الرقمي العالمي، بما يسهم في تعزيز معدلات النمو في السوق القطرية عبر التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى زيادة نشاط الأعمال المحلية والدولية.

ربما يعجبك أيضا