لطفي لبيب: «السفير الإسرائيلي» تسبب في زيادة أجري

لطفي لبيب يكشف عن فيلم كان نقطة تحول في مسيرته

أحمد العشري

حظى الفنان المصري لطفي لبيب بتكريم مميز، في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط بدورته الأربعين، مما يعكس تقديرًا عميقًا لمسيرته الفنية الممتدة، وتم تنظيم ندوة خاصة له أمس الخميس 3 أكتوبر 2024، سلط فيها الضوء على أبرز محطاته الفنية، وما قدمه من إبداعات على مر السنوات.

وتناولت الندوة فترة مرضه وتجربته القاسية مع جلطة في المخ، مما أضاف بُعدًا إنسانيًا آخر إلى مسيرته الفنية، وعبّر لطفي لبيب عن اعتزازه العميق بالأعمال الفنية التي شارك فيها بعد إصابته بالجلطة، رغم تأثيرها على حركته، وذلك رغم النصيحة التي تلقاها بضرورة الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي.

لطفي لبيب يتحدث عن أعماله

أكد لطفي أنه يشعر بالملل من فكرة مرضه ورغبة الأطباء في التزامه المنزل وعدم العمل بسبب صحته، قائلًا: “أنا زهقت”، ورغم كل التحديات، أشار لبيب إلى أنه سعيد بحالته الحالية، والتي استمرت لمدة 8 سنوات.

واسترجع لبيب ذكريات مشاركته مع الزعيم عادل إمام في فيلم “السفارة في العمارة”، والذي جسّد فيه دور السفير الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه تقاضى أجرًا قدره 20 ألف جنيه مصري فقط عن هذا العمل، لكن كان هذا الفيلم نقطة تحوّل في مسيرته الفنية.

وأضاف لطفي أن الفيلم أدى إلى قفزة ملحوظة في أجره، حيث حصل على 200 ألف جنيه في العمل التالي له، ولذلك، وصف “السفارة في العمارة” بأنه من المحطات البارزة في مسيرته.

ربما يعجبك أيضا