عضو مجلس دبي: منتدى الإعلام العربي أداة للحوار بين الشعوب

أسماء حمدي
الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد

قالت رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن منتدى الإعلام العربي أداة للحوار بين الشعوب.

وشددت، خلال جلسة رئيسة في المنتدى بعنوان “الثقافة والإعلام.. رؤى إبداعية تصنع المستقبل”، على الدور المحوري للاقتصاد الإبداعي، الذي بات قطاعًا بارزًا يسهم في منظومة تطوير الدول، وفق تصريح نقله موقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

فرصة ثمينة

قالت الشيخة لطيفة بنت محمد، اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023: “منتدى الإعلام العربي يُشكّل فرصة ثمينة لإعادة تعريف مفهوم الثقافة، كهمزة وصل وأداة للحوار بين مختلف الشعوب والثقافات”.

وأشارت إلى أن تسليط الضوء على هذا القطاع بكل ما يحتويه من أدوات وإمكانيات إبداعية، خاصة أن جزءًا كبيرًا من هذا الدور يقع على الإعلام، الذي يحتاج للتعاون مع القطاع لتصحيح مفهوم الثقافة، ووضعها في مكانها الصحيح.

وأردفت رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي: “الثقافة بمفهومها المتعارف عليه، هي مجموعة القيم والعادات والتقاليد المجتمعية، والإرث الثقافي والاجتماعي، والتوجهات والسلوك ونمط المعيشة”، لافتة إلى أنه مع الوقت، اتسع نطاق الثقافة وأصبحت قوة تأثير وتغيير لا يستهان بها.

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد يمنح لطيفة بنت محمد وسام «إكسبو دبي 2020»

ربما يعجبك أيضا