للأسبوع الثالث على التوالي.. أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

ارتفعت أسعار النفط الخام بتعاملات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، لتتجه إلى تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي بعدما طغت المخاوف من اضطراب الإمدادات نتيجة تصاعد التوترات الجيوسياسية والاضطرابات المرتبطة بالطقس.

وبحسب بيانات “رويترز”، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت المقرر تسليمها أغسطس المقبل بنسبة 0.2% لـ86.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0020 بتوقيت جرينتش، كما انتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي بمعدل 0.3% إلى 81.98 دولار للبرميل.

أسعار النفط تتجاهل ضعف الطلب

تجاهلت أسعار النفط مؤشرات ضعف الطلب في الولايات المتحدة، أكبر دولة مستهلكة للنفط، حيث ارتفعت الأسعار وسط تزايد التوترات عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان.

وعلى جانب الطلب، حد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وضعف استهلاك البنزين من توسيع مكاسب أسعار النفط، إذ كشفت بيانات حكومية هذا الأسبوع قفزة غير متوقعة في مخزونات الخام في البلاد في ظل تباطؤ الطلب على الوقود.

وتتجه سوق النفط نحو تحقيق مكاسب شهرية بعد تعثرها في بداية يونيو الماضي عقب إعلان تحالف “أوبك+” عن البدء في إعادة ضخ بعض الإمدادات في وقت لاحق من هذا العام، واضطر التحالف إلى التوضيح بأنه قد يوقف تغييرات الإنتاج مؤقتاً أو يعكسها إذا لزم الأمر، واتجهت الأسعار نحو الارتفاع منذ ذلك الحين.

ربما يعجبك أيضا