للرجال.. 3 مشروبات تصيب بالصلع

علي محمد
للرجال .. 3 مشروبات تُصيبك بالصلع

يعتاد بعض الرجال تناول كوب من القهوة يوميًّا بهدف الاستيقاظ والتركيز، ولكن هل فكرت يومًا أنه يوجد بعض المشروبات التي تهدد صحة شعرك وتُصيبك بالصلع ومن أبرزها القهوة والمشروبات الغازية؟

وأظهرت دراسة أجراها علماء في جامعة تسينغهوا الصينية، أنه يوجد مشروبات محددة تتسبب في تساقط الشعر لدى الرجال، وشملت الدراسة نحو ألف رجل صيني، سئلوا عن عادات الأكل والشرب لديهم وحالة شعرهم.

مشروبات تُصيبك بالصلع

حسب موقع الصحة واللياقة “فيت فور فان” الألماني، كشفت نتائج الدراسة عن أن ما يقرب من ثلث الرجال الذين عانوا تساقط الشعر، كانوا يتناولون يوميًّا هذه المشروبات وهي ما يلي:

1- مشروبات سكرية كالمشروبات الغازية.
2- مشروبات الطاقة.
3- قهوة الصباح مع السكر.

ما علاقة السكر بتساقط الشعر؟

يؤثر السكر في فروة الرأس، وتكون النتيجة شعرًا باهتًا أو رقيقًا أو هشًا، وكل ذلك بدوره يعزز تساقط الشعر، لذا ينصح الخبراء بعدم تناول مشروبات سكرية بشراهة.

ويوجد بعض الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى الإصابة بالصلع ومنها ما يلي، وفقًا لموقع ما مايو كلينك:

1-  فقر الدم.

2-   وجود مشكلات في الغدة الدرقية.

3-  التعرض إلى العلاجات الإشعاعية، أو العلاجات الكيميائية.

4-  استخدام بعض أنواع الأدوية مثل، مميعات الدم، والجرعات العالية من فيتامين أ.

5-  وجود مشكلات في النظام الغذائي الخاص بالفرد.

6-  التوتر والقلق.

7-  الإصابة بالتهابات فروة الرأس.

مرضى السعفة والثعلبة وزراعة الشعر

قارنت الدراسة الحالة الصحية والنفسية الاجتماعية لمرضى السعفة ومرضى داء الثعلبة، وجرى العثور على معدلات أعلى من الصداع النصفي والاكتئاب والتعرض للعنف اللفظي، على خلفية الصلع بين مرضى السعفة.

وتعد زراعة الشعر طريقة فاعلة للتخلص من الصلع على نحو نهائي، ولكنها في نفس الوقت أكثر تكلفة، وتتطلب بعض الاشتراطات، فمن ناحية يجب أن يوجد فجوات واضحة أو بقع صلعاء، ومن ناحية أخرى، يجب أن يوجد ما يكفي من الشعر المتبرع به على مؤخرة الرأس.

ربما يعجبك أيضا