للشهر الرابع على التوالي.. «الذهب» يتجه لتحقيق مكاسب

أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات التضخم الأمريكي

عبدالرحمن طه
«الذهب» عالميا يتجه لتحقيق مكاسب شهرية رابعة تواليًا

تتجه أسعار الذهب العالمية لتحقيق مكاسب شهرية رابعة على التوالي، قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي من الممكن أن تقدم المزيد من الإشارات حول مستقبل أسعار الفائدة.

وخلال تعاملات اليوم الجمعة 31 مايو 2024، لم يتغير السعر الفوري للذهب عند 2343.04 دولار للأوقية بحلول الساعة 0356 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2341.40 دولار، بحسب رويترز.

مكاسب الذهب الشهرية

حتى هذا الأسبوع، تشهد أسعار الذهب مكاسب بنسبة 0.3%، في حين مرتفعة بمعدل 2.5% حتى الآن هذا الشهر.

في الوقت نفسه، كشفت بيانات يوم الخميس، أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أبطأ في الربع الأول من العام الجاري، مما كان متوقعا في السابق.

وتراجع المتداولون عن توقعات خفض أسعار الفائدة بأكثر من مرة هذا العام بعد أن اتخذ مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا لهجة متشددة تشير إلى طريق أطول نحو هدف التضخم البالغ 2%.

التضخم في الولايات المتحدة

من جانبه قال استراتيجي السوق في IG، يب جون: “إن أي ارتفاع في نفقات الاستهلاك الشخصي يمكن أن يضع الذهب في موقف دفاعي، لكن الأمر قد يستغرق أكثر من ذلك بكثير لعكس الاتجاه التصاعدي الأوسع، مع احتمال تدخل المشترين للدفاع عن مستوى 2300 دولار”.

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8% إلى 30.95 دولار للأوقية، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020.

وانخفض البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 945.56 دولار، كما تراجع البلاتين بمعدل 0.2% إلى 1021.94 دولار.

ربما يعجبك أيضا