«سوميتومو» اليابانية تناقش خططها التوسعية مع «الاستثمار» المصرية

سارة هشام

تعتزم شركة سوميتومو اليابانية إنشاء مصنع لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات في مصر على مساحة 150 ألف متر مربع بنظام المناطق الحرة باستثمارات 100 مليون دولار.

والمصنع بغرض تصدير منتجات الشركة إلى الشركات العالمية المصنعة للسيارات بأوروبا والشرق الأوسط، ويوفر 10 آلاف فرصة عمل جديدة.

وعقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار المصرية، حسام هيبة، لقاءً مع مسؤولي شركة «سوميتومو» اليابانية،لبحث الموقف التنفيذي لاستثمارات الشركة وخططها التوسعية في مصر خلال الفترة المقبلة.

شركة سوميتومو تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة للضفائر الكهربائية للسيارات في العالم، وحصلت الشركة على الرخصة الذهبية  لبناء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية بمصر خلال يونيو الماضي.

إقرأ أيضًا الرئيس الجديد لـ«للهيئة المصرية» لـ«رؤية»: على دراية بكل ملفات الاستثمار

وقال هيبة إن الهيئة العامة للاستثمار حريصة على تقديم كافة التيسيرات للشركة، مشيرًا إلى أن بلاده بها مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات بما فيها قطاع صناعة السيارات.

وأشار إلى منح 13 رخصة ذهبية للشركات وأنه يجري حاليًّا دراسة 40 طلب للحصول على الرخصة الذهبية، مع استهداف تعميم تجربة الرخصة الذهبية لكافة الصناعات والقطاعات المختلفة لجذب المزيد من الاستثمارات، والرخصة الذهبية هي رخصة مجمعة لكافة التصاريح اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات.

ربما يعجبك أيضا