للمرة الأولى في مصر.. تقديم خدمات حكومية يوم الجمعة

12 مركزًا تكنولوجيًّا متنقلًا في مصر لتقديم خدمات حكومية يوميًّا

محمود عبدالله

تشهد مصر تقديم خدمات حكومية للمواطنين في البلاد للمرة الأولى، يوم الجمعة، بعد أن أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة العدل 12 مركزًا تكنولوجيًّا متنقلًا تحت اسم “خدمات مصر”، الجمعة 10 نوفمبر 2023.

ومن أبرز الخدمات التي يمكن الحصول عليها من المراكز التكنولوجية المتنقلة، خدمات التوثيق المختلفة، استخراج رخص التسيير، ورخص القيادة سواء بدل تالف أو بدل فاقد، واستخراج ملصق إلكتروني، فحص فني آلي، ومستلزمات مرورية للسيارات شاملة الملاكي والنقل الخفيف حتى 1.5 طن.

مراكز خدمات مصر التكنولوجية

قالت وزارة التخطيط، في بيان، تلقت “شبكة رؤية الإخبارية” نسخة منه، إن توفير تلك المراكز التكنولوجية المتنقلة يأتي استكمالًا لتيسير الخدمات الحكومية على المواطن وفي إطار التكليفات الرئاسية بهذا الشأن.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، الدور المهم الذي تقوم به مراكز خدمات مصر التكنولوجية المتنقلة، لافتة إلى إتاحة عمل تلك المراكز طوال أيام الأسبوع، حيث ستعمل يوم الجمعة أيضًا من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك تيسيرًا على المواطن في القيام بتعاملاته المختلفة.

خدمات حكومية يوم الجمعة

أوضحت الوزارة أنها المرة الأولى في مصر التي تتاح فيها تقديم خدمات حكومية للمواطنين يوم الجمعة، وذلك تيسيرًا عليهم وتقليلًا للوقت والجهد، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين وزارتي التخطيط والعدل لتقديم كافة خدمات التوثيق من خلال مراكز خدمات مصر المتنقلة بشكل بسيط ومُيسر.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم نشر عدد 12 مركزًا تكنولوجيًا متنقلاً “خدمات مصر” للتوثيق بالقاهرة الكبرى، على أن يزيد عدد تلك المراكز خلال الفترة القادمة ليغطي كافة الأماكن بالقاهرة الكبرى بهدف وصول الخدمة لأقرب مكان للمواطن.

أماكن تواجد المراكز التكنولوجية

تتاح المراكز التكنولوجية المتنقلة في نقاط التمركز التالية: (مول السلام تاون سنتر – مول العرب – ديستريكت فايف – نادي الزهور بالتجمع الخامس – النادي الأهلي مدينة نصر – نادي الجزيرة الرياضي بالشيخ زايد – نادي الزمالك الرياضي – نادي 6 أكتوبر – نادي دريم – نادي هليوبوليس بالشروق – نطاق جامعة القاهرة –نطاق بولاق الدكرور).

ربما يعجبك أيضا