للمرة الأولى.. مسلسل سوري يقتحم عالم الذكاء الاصطناعي

علي محمد
للمرة الأولى.. مسلسل سوري يقتحم عالم الذكاء الاصطناعي

يخوض مخرج مسلسل الخيال العلمي السوري، البوابات السبع، محمد عبدالعزيز، تجربة فريدة بتقديم أول مسلسل سوري باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومسلسل البوابات السبع، يقطع رحلة عبر الزمن، مستشرفًا دمشق بعد 300 عام، من خلال مجموعة تعيش في عام 2322 بمنطقة سورية محرمة، ومحظور على سكانها دخول دمشق بسبب ماضيهم غير المشرف، وفق وكالة أنباء رويترز.

مسلسل الخيال العلمي السوري البوابات السبع

رغم ما ساهمت فيه التكنولوجيا من تطور، تبقى بعض المشكلات المرتبطة باستخدامها والتي صادفت صناع المسلسل لإتمام مسعاهم، ومن بينها البيانات والأخبار المتداولة عبر الإنترنت والشبكات المعلوماتية عن سوريا.

وقاد هذا العمل الدرامي المطعّم بتقنيات العصر الحديث المخرج عبدالعزيز، إلى استنتاج مفاده “أننا في المستقبل القريب لن نكون بشرًا لوحدنا، بل سنندمج في الذكاء الاصطناعي ونصبح طرفًا واحدًا”.

نهاية الإنسان الحالي؟

يضيف المخرج: “نحن هنا على مشارف نهاية هذا الإنسان والبدء برحلة جديدة للإنسان المندمج مع التطبيقات الذكية، الآن نعم التفوق يمكن يكون بشريًّا لكن في المستقبل سوف نتحد مع الجهة الأخرى التي اسميها الذكاء الاصطناعي أو التكنولوجيا”.

مسلسل البوابات السبع من بطولة الفنان السوري غسان مسعود، وسلاف فواخرجي ورنا ريشة وجيانا عنيد وعبد الفتاح المزين ومصطفى المصطفى، ويصور في العاصمة السورية.

اقرأ أيضًا| معز مسعود يكشف عن كواليس غنائه مع أمير عيد

ربما يعجبك أيضا